الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

شد الترهلات بعد التكميم في الرياض وتجربتي مع الترهل

هل تعاني من جسم مترهل بعد التكميم؟ في عالم مليء بالتقنيات الحديثة والابتكارات الطبية، أصبحت عمليات تكميم المعدة من أبرز الإجراءات التي تساعد الأشخاص على فقدان الوزن بشكل فعّال وسريع. إلا أن هذا النجاح الواضح في التخلص من الوزن قد يترك بعض الآثار الجانبية، ومن أبرزها الترهل بعد التكميم في هذه المقالة، سنكشف تفاصيل هذه التحديات ونتعرف على عملية شد الترهلات بعد التكميم، وكيف تمثل حلاً فعّالاً لاستعادة القوام والثقة بالنفس بعد فقدان الوزن. سنلقي نظرة عميقة على الإجراء وعلى كيفية تحقيق أفضل النتائج منه، بالإضافة إلى نصائح مهمة للعناية بالجسم والصحة بشكل عام بعد هذا الإجراء الجراحي.

 

ما هي عملية التكميم؟

قبل أن نتحدث عن عملية شد الترهلات بعد التكميم، لنعرف ما هي عملية التكميم. عملية تكميم المعدة هي إجراء جراحي يهدف إلى تقليص حجم المعدة بشكل كبير. خلال هذه العملية، يتم قص حوالي 70% من حجم المعدة الأصلي، ويترتب على ذلك الحفاظ على جزء صغير من المعدة يكون بحجم ثمرة الموز تقريبًا. ينتج عن هذا التصغير تحسين كبير في إدراك الشخص للشبع بتناول كميات قليلة من الطعام. مع مرور الوقت، يفقد الشخص الوزن الزائد بشكل ملحوظ بفضل هذه العملية.

 

الترهل بعد التكميم

يمكن لجراحات السمنة المستخدمة في علاج السمنة المفرطة مثل تكميم المعدة أن تساعد المرضى في فقدان قدر كبير من الوزن. ولكن بعد الجراحة، يمكن رؤية الجلد المترهل وجسم مترهل بعد التكميم.

السبب في ذلك هو أن الجلد لا يستطيع التكيف بشكل كامل بعد فقدان الوزن الزائد. يعد ترهل الجلد أقل شيوعًا بعد فقدان الوزن التقليدي أو غير الجراحي، لأن فقدان الوزن يكون أقل وفي وقت أطول.

يعتمد الترهل بعد التكميم على عدة عوامل منها العوامل الوراثية، وكمية الوزن المفقود، والعمر ونوع العملية الجراحية.

 

كيفية شد الجسم بعد التكميم

على الرغم من عدم وجود طريقة مضمونة لمنع الترهلات بعد التكميم، إلا أن هناك طرقًا طبيعية للمساعدة في شد الجسم بعد التكميم.

يعد الالتزام بنظام غذائي متوازن، بما في ذلك مكملات الفيتامينات، أحد أهم العوامل في شفاء الجلد والجروح. ولهذا السبب، يجب إعطاء المكملات الكافية مثل الحديد وفيتامين ب12 للمرضى بعد عمليات التكميم.

كما يجب ممارسة الرياضة، وخاصة السباحة وتمارين العضلات،  للمساعدة في علاج الترهل بعد التكميم. تُحقق عمليات شد الترهلات بعد التكميم النتائج الأكثر فعالية كما أنها مناسبة بشكل خاص لأولئك الذين يعانون من الالتهابات بسبب عن الجلد الزائد.

شد الترهلات بعد التكميم

عمليات شد الجسم

نحن نتفهم الإحباط الذي غالبًا ما يستمر بعد جراحة السمنة: لقد فقدت الوزن، ولكن يتبقى كمية مذهلة من الجلد. لحسن الحظ، يمكن للعديد من إجراءات شد الترهلات بعد التكميم إزالة الجلد غير المرغوب فيه، وإعادة تحديد شكل جسمك النحيف.

 

شد الجسم 

 شد الجسم هو إجراء جراحي واسع النطاق يتم إجراؤه بعد فقدان الوزن بشكل كبير. 

تتطلب عملية شد الترهلات بعد التكميم للجسم عادةً إجراء شقين يمتدان حول محيط الجسم بالكامل: أحدهما على مستوى السرة.

تتم إزالة شريط من الأنسجة، ثم يتم سحب الشق السفلي والعلوي مع ضم الشقين. 

إن إزالة الجلد والدهون بهذا الشكل، تحقق نتائج رائعة في شد الترهلات بعد التكميم، حيث يشد الجلد المترهل في الخصر والبطن والوركين والفخذين والأرداف.

 

شد الذراعين

تعمل عملية شد الذراعين على إزالة الجلد الزائد بين الإبط والمرفق. عادة ما يتم إجراء الشقوق على طول الجزء الخلفي من الذراع، ويتم إزالة الجلد الزائد وشد الترهلات بعد التكميم  للحصول على ذراع أكثر شبابا ًونضارة.

اقرأ المزيد عن: تقنية جي بلازما لشد الذراعين إليك التفاصيل و إليك أفضل 3 طرق تنحيف الذراعين

شد الفخذين

يمكن أن يؤدي فقدان الوزن إلى ترك الفخذ الداخلي مترهلاً للغاية. أثناء إجراء عملية شد الفخذ، يتم إجراء شقوق في داخل الفخذ، وإزالة الجلد الزائد ورفع الجلد الموجود أسفل الشق وتثبيته في مكانه. 

تعمل عملية شد الفخذ على شد الترهلات بعد التكميم وتنعيم أنسجة الفخذ الداخلية، مما يقلل الاحتكاك ويحسن مظهر الفخذين.

اقرأ المزيد عن: شد الأفخاذ بالجي بلازما وتجربتي مع جي بلازما و أهم 5 طرق شد ترهلات الفخذين

شد البطن 

يعاني العديد من مرضى فقدان الوزن من الجلد الزائد على البطن مما يجعلهم يشعرون بالإحباط. تعمل عملية شد البطن على شد الترهلات بعد التكميم وشد عضلات البطن جراحيًا وإزالة الجلد الزائد والدهون من البطن. يقوم الطبيب بإزالة الأنسجة الزائدة وإعادة وضعها وشد عضلات البطن الضعيفة لإنشاء منطقة وسط أكثر تسطحًا.

يتم وضع الغرز الداخلية في عضلات البطن لشد وتقوية البطن. تمنحك عملية شد البطن البطن المسطح الذي طالما أردته، وتساعدك على الحصول على الشكل المناسب والمثالي في ملابسك.

 

شد الظهر

 يُعتبر شد الظهر إجراءًا جراحيًا يُظهر نتائج رائعة في شد الترهلات بعد التكميم ومعالجة الجلد المترهل في هذه المنطقة. من خلال إجراء شقوق في الأجزاء العليا أو السفلية من الظهر، يمكن للجراح تصحيح الترهل وإعادة تعديل الجسم بشكل ملحوظ.

 

شد المؤخرة

الجلد المترهل في منطقة الظهر السفلي والأرداف يمكن أن يؤثر سلبًا على مظهر الجزء السفلي من الجسم، مما يجعله يبدو مسطحًا وغير جذاب. إجراء شد المؤخرة يُعتبر حلاً مثاليًا، حيث يقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد وشد الترهلات بعد التكميم نهائياً.

تكبير الثدي

 بعد فقدان الوزن بشكل كبير، قد يتغير ثدييك بطريقة لا تتخيلينها أبدًا. نحن نقدم العديد من جراحات الثدي، بما في ذلك تصغير الثدي ورفع الثدي وتكبير الثدي

تعمل جراحة تصغير الثدي على تقليل حجم ثدييك، مما يجعلها متناسبة مع بقية جسمك الجديد. تعمل عملية شد الثدي على رفع الثديين وإزالة الجلد الزائد. تضيف حشوات الثدي حجمًا وشكلًا لتعزيز صدرك. 

يتضمن كل إجراء تقنيات جراحية مختلفة، ويقوم الجراح بإجراء الشقوق في أماكن محددة للحد من التندب.

اقرأ المزيد عن: إليك 10 نصائح بعد عملية تكبير الثدي و كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي و كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي و8 طرق علاج

شد الوجه

تعمل عملية شد الوجه على شد الترهلات بعد التكميم وإزالة الجلد المترهل من الوجه وضبط أنسجة الوجه والدهون الأساسية لخلق شكل وجه مثالي. 

بفضل خبرتنا الواسعة في عمليات شد الوجه، فإننا قادرون على تقديم مظهر طبيعي وجميل. يتم عمل الشقوق بشكل استراتيجي حول خط الشعر، في منطقة الصدغ، وحول الأذنين، وبالقرب من الجزء السفلي من فروة الرأس خلف الأذنين. في بعض الأحيان، تكون هناك حاجة إلى شق إضافي في منطقة الذقن لتوفير المزيد من شد الرقبة. 

سيحدد الهدف من إجراء عملية شد الوجه موضع الشق، ويتم بذل كل المحاولات لإخفاء الشقوق حتى لا تعاني من أي ندبات فيما بعد.

 

شد الرقبة

الهدف من شد الرقبة هو تجديد شباب جلد رقبتك. أثناء عملية شد الرقبة، سيقوم الجراح بإزالة الجلد الزائد ورفعه وتثبيته في مكانه. عادة ما يتم إجراء الشقوق بالقرب من منطقة السوالف في وجهك، وحول الأذن أو خلفها. 

غالبًا ما يتم دمج هذا الإجراء مع عملية شد الوجه، مما يكمل المظهر العام الأكثر شبابًا.

 

شفط الدهون

 يوفر شفط الدهون اللمسة النهائية لإجراءات شد الترهلات بعد التكميم عن طريق إزالة جيوب الدهون العنيدة للكشف عن قوام أكثر رشاقة. 

يمكن اللجوء لعمليات شفط الدهون لإزالة الدهون من الذقن والذراعين ودهون الظهر والبطن والفخذين. تكون الشقوق صغيرة، وبالتالي فإن الندبات تكون ضئيلة.

نتائج عملية شد الترهلات بعد التكميم في الرياض

بعد إجراء عملية شد الجسم بعد التكميم، يمكن ملاحظة الفرق الواضح في مظهر الجلد وشد الترهلات على الفور. ومع ذلك، ينبغي أن يُلاحظ أنه نتيجة للعملية ووجود بعض الانتفاخات والتورمات، خاصة حول مناطق الجراحة، قد تكون النتائج غير نهائية في البداية. 

لابد أن يتعافى الجسم تمامًا ويشفى من الآثار الجانبية، ويعود الجلد إلى لونه الطبيعي قبل الحكم على النتائج النهائية.

تُعتبر نتائج عمليات شد الترهلات بعد التكميم دائمة على المدى البعيد. ومع ذلك، من الهام أن نفهم أن الجسم يتغير مع مرور الوقت بسبب عوامل مثل التقدم في العمر. لذلك، لابد من ممارسة التمارين الرياضية بعد التعافي التام وتجنب تغيرات الوزن التي يمكن أن تسبب ارتخاءًا في الجلد

كما يجب أيضًا الابتعاد عن عوامل زيادة علامات الشيخوخة مثل التدخين الذي يؤثر سلبًا على مرونة الجلد.

 

 تجربتي مع الترهل بعد التكميم

تشارك إحدى حالات الدكتورة تغريد الحمصي تجربتها الشخصية وتقول كانت تجربتي مع الترهل بعد التكميم ناجحة: كانت لدي مشكلة في الوزن الزائد وحاولت بجدية اتباع نظام غذائي صحي، لكني لم أنجح في تحقيق هدفي. لهذا السبب، اتخذت قرارًا بإجراء عملية تكميم المعدة لفقدان الوزن الزائد وللتغلب على مشاكل الصحة التي كنت أعاني منها بسبب السمنة، وبعد إجراء الفحوصات اللازمة والتأكد من جاهزيتي، تمت العملية بنجاح.

بعد خسارة الوزن الزائد، ظهرت مشكلة جديدة وهي ترهل البطن، ونصحني الطبيب بإجراء عملية شد البطن بعد تثبيت وزني لشد الترهلات بعد التكميم.

بعد حوالي عام من التحضير والاستعداد، تمت العملية بنجاح، وكانت تجربة مذهلة. أخيرًا، تحقق حلمي وأصبح جسمي متناسقًا وخاليًا من الترهلات. أنا أشجع الجميع على اتخاذ هذا الخيار بثقة ودون تردد.

 

تكلفة شد الترهلات بعد التكميم

تعتمد تكلفة عملية شد الترهلات بعد التكميم على عدة عوامل مثل درجة الترهلات والمنطقة المستهدفة وخبرة الجراح وسمعته. كما قد تختلف بناء على نوع التخدير المستخدم والإجراءات والتحاليل السابقة للعملية.

في الختام، إذا كانت لديكم أي استفسارات أو أسئلة إضافية حول كيفية التعامل مع مشكلة الترهلات بعد التكميم، فلا تترددوا في التواصل معنا عبر الواتساب في أي وقت، نحن هنا لمساعدتكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك