الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

إليك 10 نصائح بعد عملية تكبير الثدي

إذا كنت تفكرين في إجراء عملية تكبير الثدي أو أجريتها بالفعل، فلابد من التفكير فيما بعد عملية تكبير الثدي وهي خطوة مهمة لضمان شفائك من الجراحة بأمان وبدون مضاعفات. يقدم لك موقع الدكتورة تغريد الحمصي اليوم نصائح بعد عملية تكبير الثدي وكل ما يخص طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي، وفوائد ومدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي.

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

اقرأ المزيد عن: هل عملية تكبير الثدي تؤثر على الرضاعة

ما هي عملية تكبير الثدي؟

عملية تكبير الثدي هي إجراء جراحي شائع يزيد من حجم وشكل ثدييك، يمكن تكبير ثدييك باستخدام حشوات الثدي بأنواعها المختلفة والمتنوعة.

فترة التعافي ونتائج عملية تكبير الثدي

قبل أن نتعرف على تعليمات ونصائح بعد عملية تكبير الثدي، لنعرف ما هي نتائج العملية. يمكنك مغادرة المستشفى عادة بعد عدة ساعات  من جراحة تكبير الثدي مباشرة.

يقدم لك الجراح تعليمات محددة للتعافي من جراحة تكبير الثدي ويحدد موعدًا للمتابعة. يصف الجراح أدوية للسيطرة على الألم، إذا لزم الأمر، ويعطيكي إرشادات عن وقت إزالة ضمادات الشاش.

يجب عدم رفع أشياء ثقيلة لمدة شهرين  على الأقل. قد يستغرق الأمر ما يصل إلى شهرين  قبل العودة إلى ممارسة الأنشطة الرياضية.

اقرأ المزيد عن: كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي و8 طرق علاج

نصائح بعد عملية تكبير الثدي 

فيما يلي نتعرف على أهم النصائح من الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تجميل في الرياض وتشمل: 

1- الراحة بعد عملية تكبير الثدي 

من أهم نصائح بعد عملية تكبير الثدي هي إعداد مساحة للتعافي من الجراحة عن طريق إعداد وجبات خفيفة صحية، وماء، وتوفير الأدوية، والمكملات الغذائية، والوسائد، وكل ما تحتاجه في متناول يدك. 

 

2- الكمادات الباردة بعد عملية تكبير الثدي

التورم هو رد فعل طبيعي من الجسم بعد الجراحة، فهو يرسل سوائل إضافية إلى المنطقة.

قد تبدو حشوات الثدي مرتفعة ومشدودة بعد الجراحة، ولكنها سوف تستقر في موقعها  الطبيعي الدائم مع انخفاض التورم خلال بضعة أيام إلى اسابيع من الجراحة. يمكن البدء في كمادات الثلج بمجرد خروجك من الجراحة لإبقاء التورم إلى أدنى حد ممكن.

 

3- لبس المشد بعد عمليات تكبير الثدي 

من أهم النصائح بعد عملية تكبير الثدي هي لبس المشد بعد العملية، من أهم فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي أنه مصمم خصيصاً للحفاظ على ضغط متساوٍ ومستمر على آلثدي من جميع الجهات  بعد العملية. 

سترتدين المشد ليلًا ونهارًا لمدة ستة أسابيع بعد الجراحة،يمكن إزالته للاستحمام و غسله.  يختار الجراح المشد و يتأكد أنه مريح، وليس ضيقاً، لابد من توفر الراحة والدعم للثدي عند لبس المشد.

 

4- مساج بعد عملية تكبير الثدي

يوصي الطبيب بإجراء بعض التمارين بعد الجراحة للمساعدة في عملية الشفاء وتقليل احتمالية حدوث أي مضاعفات بعد الجراحة، سيرشدك الطبيب إلى كيفية إجراء المساج ووقت إجرائه.

 

5- الملابس بعد عملية تكبير الثدي 

من أهم نصائح بعد عملية تكبير الثدي تجنب رفع مرفقيك فوق كتفيك؛ لان ذلك لا يضغط فقط على الشقوق، بل يضغط على العضلات حول الحشوة مما قد يؤدي الى تحريك الحشوة، لذا لابد من ارتداء ملابس فضفاضة في الأسبوع الأول مع عدم رفع أي شيء فوق رأسك لسحبه أو خلعه.

 

6- ممارسة رياضة المشي 

دائمًا ما ينصح الأطباء بالمشي أثناء فترة النقاهة من تكبير الثدي. لابد من الحفاظ على حركة جسمك بشكل طبيعي قدر الإمكان في الأيام التالية للجراحة؛ لزيادة الدورة الدموية ومنع التورم الزائد.

 

7- اتباع نظام غذائي صحي 

يوصي الأطباء بتناول وجبات غنية بالبروتين أثناء عملية التعافي والشفاء. يجب تناول الكثير من الألياف، ومن الشائع أن تعاني من الإمساك بعد الجراحة بسبب التخدير وأدوية الألم في الجسم.

ستساعدك إضافة الأطعمة الغنية بالألياف مثل الفواكه والخضروات إلى نظامك الغذائي وشرب الكثير من الماء على الحفاظ على صحة جسمك وتجنب أي مضاعفات.

 

8- طريقة النوم بعد عملية تكبير الثدي

من أهم نصائح بعد عملية تكبير الثدي أثناء النوم هي تجنب الاستلقاء على بطنك أو جانبك لتقليل التورم. 

لابد من التأكد من بقاء الرأس  في وضع مرتفع، مما يساعد في تصريف السوائل بعيدًا عن المنطقة. 

 

9- تجنب التدخين 

يؤثر النيكوتين على الأوعية الدموية، مما يعني خطر مواجهة مشاكل التئام الجروح والعدوى المحتملة. لابد من الإقلاع عن النيكوتين قبل الجراحة وبعدها للحصول على أفضل النتائج.

 

10- الاستحمام بعد عملية تكبير الثدي

يجب الاستحمام بعد عملية تكبير الثدي في اليوم الثاني مباشرة. 

 

11- تجنب استخدام كريمات الندبات

قد تهيج هذه المستحضرات الجلد أو تسبب رد فعل تحسسي، سينصحك الطبيب بالعناية بالندبات في الوقت المناسب، عادةً بعد عدة أسابيع من الإجراء عندما يلتئم الجرح بشكل جيد، وتبدأ الندبات في الظهور.

اقرأ المزيد عن: متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي

في الختام ، عليك اتباع تعليمات ونصائح ما بعد عملية تكبير الثدي لتجنب أي مضاعفات أو آثار جانبية للإجراء. إذا كانت لديك استفسارات حول عملية تكبير الثدي وما بعد العملية، فلا تترددي في حجز استشارة مع الدكتورة تغريد الحمصي.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك