الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

هل عملية تكبير الثدي تؤثر على الرضاعة

مع ما تشهده جراحات تكبير الثدي والجراحات التجميلية من تطور ملحوظ في الآونة الأخيرة دون التعرض لمشاكل أو آثار جانبية، تعد جراحات تكبير الثدي من الوسائل التجميلية التي تلجأ لها الكثير من السيدات من أجل تعزيز أنوثتهن والحصول على ثديين أكبر في الحجم لكن هل عملية تكبير الثدي تؤثر على الرضاعة، سنتعرف في هذه المقالة على موقع الدكتورة تغريد الحمصي على الإجابة هذا السؤال.

هل عملية تكبير الثدي تؤثر على الرضاعة

اقرأ المزيد عن: كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي

ما أسباب اللجوء إلى جراحات تكبير الثدي؟

تختلف أسباب جراحات تكبير الثدي ومن أهمها: 

  1. الصغر الشديد لحجم الثديين لدى بعض السيدات: يعد صغر حجم الثديين أحد أهم العوامل في جعل الكثير من السيدات يشعرن بالخزي من مظهرهن كإناث، نتيجة لوجود خلل في الهرمونات أو النقص الشديد في الوزن، لهذا تلجأ السيدات لجراحات تكبير الثدي من أجل تعزيز صورتهن الجمالية.
  2. عدم وجود تناسق بين الثديين: تعاني بعض السيدات من ذلك الأمر، فيكون إحدى الثديين أكبر أو أصغر من الآخر.

 

كيف تتم جراحات تكبير الثدي؟

تختلف المنطقة التي يتم من خلالها إدخال حشوات الثدي حسب تحديد الطبيب المختص واختياره للمنطقة الأنسب بناءً على الحالة.

خطوات عملية تكبير الثدي: 

  1. يجري الطبيب شق إما تحت الثدي  أو حول الهالة البنية، وخلال ذلك تكون السيدة تحت تأثير التخدير الكلي.
  2. يدخل الطبيب حشوات الثدي من المنطقة التي يحددها، ويختار الطبيب من بين أشهر أنواع الحشوات:

الحشوات الملحية و يتم إدخال تلك الحشوات في منطقة الصدر الفارغة، ثم تعبئتها بالمياه الملحية المعقمة.

حشوات السيليكون وهي الأكثر شيوعاً وهي مصنوعة من مادة السيليكون الآمنة والعازلة تمامًا والتي لا تؤثر على الأنسجة المحيطة، يتم ملؤها بجل السيليكون ثم إدخالها في منطقة الصدر.

عملية تكبير الثدي

هل عملية تكبير الثدي تؤثر على الرضاعة

عادة ما يتم وضع الحشوات خلف غدد الحليب أو تحت عضلات الصدر، مما لا يؤثر على إدرار الحليب، من غير المرجح أن تسبب الجراحة التي تحافظ على الهالة سليمة مشاكل في الرضاعة الطبيعية.

تلعب الأعصاب الموجودة حول الحلمات دورًا مهمًا في الرضاعة الطبيعية، حيث أن إحساس الطفل الذي يرضع من الثدي يزيد من مستويات هرموني البرولاكتين والأوكسيتوسين، يؤدي البرولاكتين إلى إنتاج حليب الثدي، بينما يؤدي الأوكسيتوسين إلى إفراز الحليب، إذا حدث تلف في هذه الأعصاب يقل الإحساس، مما قد يؤثر على الرضاعة الطبيعية ولكنه آثر جانبي نادر الحدوث.

كما أن الشقوق التي يجريها الجراح تحت الثدي أو من خلال الإبط لا تؤثر على الرضاعة الطبيعية.

 

هل الرضاعة الطبيعية آمنة بعد عملية تكبير الثدي؟

لا توجد أي تقارير عن حدوث مشكلات في أطفال الأمهات اللاتي لديهن حشوات الثدي، كما أجريت دراسة في 2007 لقياس مستويات السيليكون، ولكن لم تجد مستويات أعلى في حليب الثدي لدى الأمهات اللاتي لديهن حشوات سيليكون مقارنة بغيرهن من الأمهات.

كما لا يوجد أي دليل عن زيادة مخاطر وجود عيوب خلقية عند الأطفال المولودين لأمهات خضعن لعمليات تكبير الثدي.

 

هل يمكن القيام بعملية تكبير الثدي أثناء مرحلة الحمل أو الإرضاع؟

توصي الدكتورة تغريد الحمصي بإجراء عملية تكبير الثدي بعد إتمام عملية الإرضاع؛ لذا أفضل وقت للخضوع لعملية تكبير الثدي هو 6 أشهر على الأقل بعد فترة الحمل، و6 أشهر على الأقل بعد عملية الرضاعة لدى الأمهات المرضعات.

هل تكبير الثدي يؤثر على الرضاعة

نصائح للرضاعة الطبيعية بعد عملية تكبير الثدي

والآن بعد أن جاوبنا على أشهر الأسئلة حول هل تكبير الثدي يؤثر على الرضاعة، هناك أشياء يمكنك القيام بها للمساعدة في زيادة إنتاج الحليب ومساعدة طفلك في الحصول على كل التغذية التي يحتاجها.

فيما يلي بعض النصائح لمساعدتك على الرضاعة الطبيعية باستخدام الحشوات:

1- الرضاعة الطبيعية بانتظام

يمكن أن تساعد الرضاعة الطبيعية من 8 إلى 10 مرات يوميًا في الحفاظ على إنتاج الحليب، حيث تحفز الرضاعة من الثدي على إفراز الحليب، وكلما زادت عدد مرات الإرضاع من الثدي كلما زاد الحليب الذي ينتجه الجسم، كما تؤدي الرضاعة الطبيعية من كلا الثديين أيضًا إلى زيادة إدرار الحليب.

تمد الرضاعة الطبيعية الطفل بالأجسام المضادة والتغذية في كل رضعة، حتى لو كانت كمية الحليب التي ينتجها الثدي صغيرة.

 

2- تفريغ الثديين بانتظام

يلعب تفريغ الثديين دورًا مهمًا في إنتاج الحليب، يمكن استخدام مضخة الثدي أو شفط الحليب يدويًا بعد الرضاعة لزيادة إنتاج الحليب.

وجدت دراسة أجريت عام 2012 أن ضخ كلا الثديين في وقت واحد يؤدي إلى زيادة إنتاج الحليب، كما أنها تزيد من السعرات الحرارية والدهون في حليب الأم.

 

3- التأكد من التقاط الطفل الحلمة بالشكل الصحيح

التأكد من أن الطفل يأخذ ما يكفي من الثدي في فمه، يجب أن يكون فمه مفتوح على مصراعيه عند الإمساك به، ويجب أن تكون الحلمة بعيدة بما يكفي في فم طفلك بحيث تغطي لثته ولسانه بوصة أو اثنتين من الهالة.

يجب التأكد من وضع الرضيع بشكل مناسب وتوجيهه نحو الثدي، قد يساعد إمساك الثدي خلف الهالة مباشرة بالإبهام والسبابة في وضع “C”حيث يسهل على الطفل الإمساك به.

اقرأ المزيد عن: كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي و8 طرق علاج

وأخيراً، نكون قد جاوبنا على سؤال هل يؤثر تكبير الثدي على الرضاعة، وعرفنا أن معظم النساء قادرات على الإرضاع بعد عملية تكبير الثدي بحشوات الثدي، يمكنك التحدث مع الدكتورة تغريد الحمصي حول مخاوفك من تأثير عملية تكبير الثدي على الرضاعة.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك