الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه

عندما يعاني الطفل من إصابات أو عيوب خلقية، قد يكون من الصعب على الوالدين فهم تطور الحالة أو الخطوات التي يجب اتخاذها لتلافي المضاعفات، يقدم لك استشاريو  جراحة ترميم الجمجمة و الوجه الدعم الذي تحتاجه، فيما يلي نتعرف على جراحة الجمجمة والوجه، ونعرض تفاصيل ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه “أحدث التقنيات لإجراء عمليات جراحية أكثر أمانًا في الجمجمة والوجه” في لكناو في الهند التي شاركت فيها الدكتورة تغريد الحمصي أول طبيبة سعودية في جرّاحة ترميم الوجه و الرأس على مستوى المملكة العربية السعودية.

ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه

 

ما هي جراحة الجمجمة والوجه؟

 

تشير جراحة الجمجمة والوجه إلى سلسلة من الإجراءات الجراحية يمكن أن تشمل الجمجمة والوجه، يعاني معظم المرضى من تشوهات خلقية مثل الشفة الأرنبية أو الحنك المشقوق ومتلازمات تؤثر على مناطق في الجمجمة والوجه حول العينين أو الأذنين أو الفك.

الهدف من جراحة الجمجمة والوجه هو ترميم الجمجمة و توسيعها  عن طريق استخدام أحدث التقنيات واستخدام الجراحين طرقًا تسمح لهم بتوسيع الجمجمة وجعل شكلها أكثر طبيعيا للسماح بنمو الدماغ و العين.

أحد هذه الحالات هو تعظم الدروز الباكر، وهو عيب نادر تلتحم فيه عظام جمجمة الطفل معًا في وقت باكر عن المعتاد، يمكن أن يؤثر ذلك على شكل ووظيفة بقية الجمجمة كما يؤثر على تطور الدماغ والعينين، تؤدي بعض أشكال تعظم الدروز الباكر أيضًا إلى عدم انتظام في منتصف الوجه، مثل حول العينين والفكين العلوي والسفلي.

يمكن أيضًا استخدام جراحات الجمجمة والوجه لعلاج إصابات الوجه أو الجمجمة المرتبطة بالصدمات، أو إعادة البناء بعد الورم، في جميع الحالات، يكون الهدف هو استعادة المظهر والوظيفة الطبيعي لوجه الطفل أو البالغ.

تساعد جراحات الوجه الأطفال الذين يعانون من الشفة الأرنبية و/ أو الحنك المشقوق.

 

ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه

 

ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه

 

جعلت أحدث التقنيات عمليات جراحة الجمجمة والوجه أكثر أمانًا؛ لأنها تسبب إصابات أقل ولايحتاج المريض إلى إعادة الجراحة.

يتحدث الدكتور راجيف أغاروال رئيس قسم الجراحة التجميلية في ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه قائلًا:

يتم إجراء جراحة الجمجمة والوجه من خلال أحدث طريقة تقنية المسامير و الصفائح والتي تحتوي على تركيبة مختلفة من الأحماض متعددة اللاكتات والجليكوليك، مما يجعلها قابلة للامتصاص في غضون ستة أشهر.

تتعامل عمليات جراحة الوجه والجمجمة مع تشوهات الرأس والجمجمة والوجه والرقبة والفكين، جراحة الجمجمة والوجه معقدة ومن المحتمل أن يواجه المرضى مشاكل من الإجراءات التقليدية، ولكن هذه الطريقة آمنة ولا داعي لإعادة التصحيح.

ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه

تحدثت  الدكتورة تغريد أول طبيبة سعودية في جرّاحة ترميم الوجه و الرأس على مستوى المملكة العربية السعودية في محاضرتها (surgical techniques in Craniosynostosis) عن التطورات في التقنيات الجراحية لعلاج تعظم الدروز و شرحت عن تقنيتين تم نشرهما كبحوث طبية باسمها في مجلات طبية عريقة. 

تعلم الأطباء المشاركون في ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه، وأحدث التقنيات لإجراء عمليات جراحية أكثر أمانًا في الجمجمة والوجه وعلى رأسهم الدكتورة تغريد الحمصي ما يجب فعله وما يجب تجنبه أثناء الجراحة الوجهية ودور جراحة الأعصاب أثناء الجراحة، كما تم إعطاؤهم تدريبًا عمليًا على الجراحة.

جراحة الجمجمة والوجه

وأخيراً، تحرص الدكتورة تغريد الحمصي على حضور الندوات والمؤتمرات العلمية داخل المملكة وخارجها في مختلف دول العالم؛ لضمان التعرف على كل ما هو جديد في تقنيات جراحات التجميل حرصًا منها على تقديم الخدمات العلاجية والتجميلية بأعلى جودة.

ورشة العمل الهندية الخليجية عن جراحة الجمجمة والوجه

 

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك