الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

بوتكس الرقبة في الرياض إليك التفاصيل

الرقبة هي أكثر ما يبرز علامات الشيخوخة في البشرة، فتبدأ التجاعيد الخفيفة والترهلات بالظهور على الرقبة أولاً وتزيد مع مرور السنين. ولكن لا داعي للقلق والانزعاج، تساعد حقن بوتكس الرقبة في حل هذه المشكلة، وتخفيف آثار السنين والتجاعيد عن الرقبة. فإليك مميزات بوتكس خطوط الرقبة وأهم فوائده وما الفرق بين البوتكس وميزو بوتكس لخطوط الرقبة وما هي أهم تعليمات بوتكس الرقبة قبل وبعد.

اقرأ المزيد عن: ما الفرق بين البوتكس والفيلر؟

ما هي أسباب ظهور الخطوط والتجاعيد في الرقبة؟

تحدث الخطوط والتجاعيد على الرقبة في العضلة المسطحة وهي عبارة عن عضلة عريضة ترتفع من الصدر إلى جانبي الرقبة ثم إلى الجزء السفلي من الوجه وتغطي الفك.

مع التقدم في السن، تضعف  العضلة المسطحة ويفقد الجلد المحيط بها حجمه ومرونته، وتصبح هذه العضلة بارزة. 

في البداية، تظهر عند انقباض العضلة. ولكن مع مرور الوقت، تصبح أكثر وضوحًا حتى عند استرخاء العضلات أو عند تناول الطعام أو التحدث. كما تسحب العضلة الوجه إلى الأسفل وتسبب مظهر الجلد المترهل.  

 

ما هو بوتكس الرقبة؟

بوتكس الرقبة هو علاج لتنعيم الخطوط الموجودة على الرقبة عن طريق حقن البوتكس في عضلات الرقبة. يستهدف البوتكس العضلات التي تسبب ظهور شكل الأربطة في الرقبة، مما يؤدي إلى رقبة أكثر نعومة خالية من التجاعيد والترهل.

لا يقوم البوتكس بشد الجلد أو رفعه، فقط يساعد على استرخاء العضلات، مما يؤدي إلى بشرة ناعمة وتجاعيد قليلة. عندما تسترخي العضلات، تختفي الخطوط الدقيقة الأفقية. كما يتحسن شكل الجزء السفلي من الوجه أيضًا.

بوتكس الرقبة

ما هو ميزو بوتكس لخطوط الرقبة؟

يطلق على ميزو بوتكس لخطوط الرقبة أيضاً المايكروبوتوكس وهي عبارة عن إجراء تجميلي حديث يجمع ما بين الميزوثيرابي مع نسبة بسيطة من مادة البوتكس، وكل طبيب يقوم بعمل هذا الخليط الذي في الغالب يضم مجموعة فيتامينات مع مادة البوتكس بالإضافة إلى حمض الهيالورونيك؛ تبعاً لخبرته وخطته العلاجية للحالة.

بالتالي عند إجراء جلسة ميزو بوتكس لخطوط الرقبة؛ ستحصل على مزايا كل تقنية على حدى، حيث يعمل الميزوثيرابي على تغذية الجلد والمساعدة في الترطيب، أما الجزء البسيط من مادة البوتكس فيعمل على شد الجلد.

تعتمد هذه التقنية على استعمال إبر مجهرية دقيقة، ولكن بشكل سطحي على البشرة، وفي أماكن محددة من الرقبة، على عكس البوتكس الذي يتم حقنه داخل العضلات.

ما هي عملية شد الرقبة نفرتيتي؟

عملية شد الرقبة بتقنية نفرتيتي هي عملية حقن بوتكس في مناطق متعددة للتجاعيد على طول خط الفك السفلي، وكذلك الرقبة. من خلال إعطاء الحقن في مناطق محددة، يمكن تحديد خط الفك وإعادة توازن العضلات ورفع الرقبة وخط الفك.

اقرأ المزيد عن: ما الفرق بين تكساس ونفرتيتي

من هم المرشحون لحقن بوتكس خطوط الرقبة؟

بوتكس الرقبة مناسب لكل من يريد التخلص من الخطوط العمودية والأفقية التي تظهر على الرقبة. 

 

ما هي خطوات حقن بوتكس الرقبة وكيف يعمل؟

أثناء إجراء حقن البوتكس للرقبة، يقيم الطبيب المنطقة التي تحتاج إلى الحقن. عندما تنقبض العضلة، تصبح الخطوط أكثر وضوحًا. يقوم الطبيب بإمساك العضلات وحقن البوتوكس فيها.

وبما أن البوتكس يعمل على إضعاف العضلات، فإن حركة العضلة المسطحة تصبح محدودة للغاية. مما يجعل الرقبة تبدو أكثر شباباً من خلال التخلص من التجاعيد والخطوط.

بالإضافة إلى ذلك، نظرًا لعدم وجود خطوط مرئية أو انكماش لا إرادي، تبدو الرقبة مشدودة أيضًا. يساعد هذا التأثير بشكل غير مباشر في ظهور الفكين بشكل أكثر تناسقاً وشباباً.

 

ما هي نتائج حقن البوتكس لخطوط الرقبة وما يمكن توقعه؟

يمكنك توقع فوائد متعددة من بوتكس الرقبة، بما في ذلك:

  • انخفاض ظهور عضلات الرقبة.
  • رفع وشد الفك.
  • تقليل الخطوط الدقيقة والتجاعيد الأفقية.
  • رقبة أكثر نعومة وشباباً.
  • تستمر آثار شد الرقبة بالبوتوكس لمدة تتراوح من ثلاثة إلى ستة أشهر.

ما هي تعليمات واحتياطات بوتكس الرقبة قبل وبعد؟

بوتكس الرقبة هو إجراء آمن وغير جراحي ومع ذلك، لضمان أفضل النتائج وتقليل فرص الإصابة بالكدمات، إليك بعض التعليمات بعد حقن البوتكس، كما يجب عليك الامتناع عن الأنشطة التالية بعد 24 ساعة من العلاج:

  • ممارسة الرياضة.
  • الضغط على المنطقة المعالجة.
  • الحمامات الساخنة وأشعة الشمس ومصادر الحرارة الأخرى.

أضرار البوتكس

 

ما هي الآثار الجانبية من بوتكس الرقبة؟

قد يعاني البعض من آثار جانبية قليلة بعد بوتكس الرقبة وتشمل: 

  • الكدمات.
  • التورم.
  • الاحمرار.
  • الألم الخفيف. 

 

نصائح للتعافي من حقن بوتكس الرقبة

  • تجنب فرك أو تدليك أي مناطق تم حقنها، حتى لا ينتقل البوتكس إلى أجزاء أخرى من وجهك أو رقبتك.
  • تجنب المكياج والتمرينات الرياضية الصارمة لمدة 24 ساعة بعد العلاج.
  • استخدم واقي الشمس، وتجنب حروق الشمس.
  • تجنب استخدم كريم الريتينول.
  • الإقلاع عن التدخين.
  • اتباع نظام غذائي صحي.

تجربتي مع بوتكس الرقبة

تروي إحدى الحالات وتقول: تجربتي مع بوتكس الرقبة كانت مثيرة. قبل أن أقرر إجراء هذا العلاج التجميلي، كنت أعاني من خطوط التجاعيد على رقبتي. كانت هذه التجاعيد تزعجني وتجعلني أشعر بعدم الراحة عند ارتداء الملابس التي تكشف عن الرقبة.

قبل البدء في العلاج، استشرت طبيبة التجميل التي أوضحت لي كيف يعمل البوتكس وما النتائج التي يمكن أن أتوقعها. وعندما قررت البدء، بدأت الطبيبة بتنظيف منطقة الرقبة جيدًا وتطبيق مخدر موضعي لتخفيف الألم. تم حقن البوتكس في مواقع محددة على رقبتي. كانت الحقنة سريعة وغير مؤلمة للغاية. تم استخدام كمية صغيرة من البوتكس لتجنب أي تأثيرات غير مرغوب فيها.

بعد الانتهاء من الجلسة، لم أشعر بأي ألم يذكر. كان هناك بعض الاحمرار والورم الخفيف في المنطقة، ولكنهما تلاشيا بسرعة خلال ساعات قليلة. لم يكن هناك أي تأثيرات جانبية جديدة.

تبدأ النتائج في الظهور تدريجياً بعد حوالي أسبوع من العلاج. لاحظت تحسنًا واضحًا في خطوط التجاعيد على رقبتي. بدت أقل وضوحًا وتتلاشى بشكل ملحوظ. كانت النتائج طبيعية ولم تجعلني أبدو كأنني خضعت لأي إجراء تجميلي.

تستمر النتائج لمدة تصل إلى 4-6 أشهر قبل أن يكون من الضروري إجراء جلسة تجديد. بعد تلك الفترة، يمكنني إعادة العلاج إذا رغبت في ذلك.

بشكل عام، كانت تجربتي مع بوتكس الرقبة إيجابية للغاية. حققت النتائج التي كنت أتوقعها، وشعرت بالثقة والراحة مع مظهر رقبتي الجديد. 

اقرأ المزيد عن: بوتكس التعرق لليدين: كيف يعمل وما هي النتائج المتوقعة؟ و تعرف على البوتكس لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط و رفع الحواجب بالبوتكس إليك الدليل الشامل و رفع الحواجب بالبوتكس إليك الدليل الشامل و البوتكس حول العين إليك الدليل الشامل

أسئلة شائعة حول بوتكس الرقبة

ما هي المدة التي تستغرقها عملية بوتكس الرقبة وفترة التعافي؟

إن إجراء العلاج المضاد للتجاعيد بالبوتكس للرقبة سريع وغير مؤلم نسبيًا، ولا يتطلب سوى عدد قليل من الحقن في المناطق المستهدفة. 

يمكن ممارسة الأنشطة اليومية مباشرة بعد الإجراء. قد يستغرق ظهور النتائج النهائية ما يصل إلى أسبوعين.

 

متى يمكنني رؤية نتائج علاج بوتكس الرقبة؟

يمكن أن تختلف آثار علاج بوتكس الرقبة المضاد للتجاعيد، ولكن يمكن رؤية النتائج عادةً في غضون أيام قليلة من الإجراء (4-10 أيام). 

يبدأ معظم الأشخاص في ملاحظة تحسن في الخطوط والتجاعيد اعتبارًا من اليوم الرابع وتستمر النتائج لمدة 3 أشهر أو أكثر.

 

هل علاج بوتكس الرقبة مؤلم؟

علاج بوتكس الرقبة غير مؤلم. تكون الحقن صغيرة جدًا وعادةً لا تسبب أكثر من لسعة خفيفة وعادة ما تتلاشى بسرعة. قد يعاني بعض الأشخاص أيضًا من كدمات خفيفة في موقع الحقن، ولكن تكون مؤقتة.

اقرأ المزيد عن: الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة الحزينة و الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة اللثوية

بعد أن وضحنا خطوات بوتكس الرقبة إذا كان لديك المزيد من الأسئلة، يمكنك التواصل مع الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تجميل في الرياض.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك