الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

رفع الحواجب بالبوتكس في الرياض

رفع الحواجب بالبوتكس هو إجراء منتشر في الوقت الحالي تتطلع له الكثير من النساء، فطالما تطل علينا نجمات هوليود بالوجه المشدود والحواجب المرفوعة دون وجود أي تجاعيد أو خطوط تعبيرية مزعجة في الوجه، فالحواجب من أهم عوامل جمال الوجه وتؤثر بشكل كبير على إطلالة الأنثى وجاذبيتها؛ لذا نقدم لك اليوم في موقع الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تجميل في الرياض كل ما يخص بوتكس رفع الحواجب وما هي النتائج والآثار الجانبية وكل ما يخض بوتكس رفع الحواجب قبل وبعد بالصور.

رفع الحواجب بالبوتكس

اقرأ المزيد عن: بوتكس الجبهة فوائدها وكيفية استخدامها

ما هو بوتكس رفع الحواجب؟

رفع الحواجب بالبوتوكس هو نوع من الإجراءات التي تعالج خطوط التجهم بين حاجبيك، يعمل هذا الإجراء عن طريق إرخاء العضلات الأساسية للتخلص من التجاعيد من الخارج وإرخاء العضلات بين الحواجب، مما يسمح لعضلات الجبهة بشد العضلات المسترخية بين الحاجبين، وبالتالي رفع الحاجبين وفتح العينين.

يمكن وضع حقن البوتوكس الإضافية في نهايات الحاجبين للمساعدة على استرخاء تلك العضلات أيضًا، مما يسمح لعضلات الجبهة بسحب تلك المنطقة، بالنسبة لخطوط العبوس العنيدة بين الحاجبين، يمكن أن يساعد هذا الإجراء على التخلص من التجاعيد العميقة دون جراحة. 

من هم المرشحون الجيدون لبوتكس رفع الحواجب؟

  • يمكن استخدام البوتكس للبالغين الذين تبلغ أعمارهم 18 عامًا فما فوق.
  •  قد يستفيد كل من الرجال والنساء الذين يعانون من خطوط التجهم المتوسطة إلى الشديدة من رفع الحاجب بالبوتكس.
  • قد لا تكونين مرشحًة جيدًة لحقن البوتوكس إذا كنت حاملاً أو مرضعة.

 

تكلفة حقن رفع الحواجب بالبوتكس

يتم حساب تكلفة حقن البوتكس لرفع الحواجب إما بعدد الوحدات المستخدمة أو حسب المنطقة، فبالتأكيد حقن البوتكس حول العينين يختلف في كمية البوتكس المستخدمة وعدد الوحدات عن البوتكس المستخدم بين الحاجبين وفي نهاية الحاجب لرفعهما؛ لذا لا يمكن بالضبط معرفة تكلفة حقن البوتكس النهائية لارتباطها بعدة عوامل يحددها الطبيب أثناء الزيارة.

خطوات عملية رفع الحواجب بالبوتكس 

إن عملية رفع الحاجب بالبوتوكس سريعة وسهلة نسبيًا، ويظهر الفرق واضحاً بين بوتكس رفع الحواجب قبل وبعد ولكن هناك بعض الخطوات المهمة التي يجب عليك اتباعها للتأكد من أن الإجراء يسير على ما يرام.

 

أثناء إجراء رفع الحاجب

يتم إجراء البوتوكس بشكل عام في عيادة الطبيب تحت تأثير التخدير الموضعي

  1. يقوم الطبيب بتنظيف وتعقيم الحاجب والجبهة.
  2. بعد ذلك، يستخدم الطبيب التخدير الموضعي.
  3. يبدأ الطبيب بحقن مادة البوتوكس في المنطقة بين الحاجبين حيث تظهر خطوط التجهم.
  4. تستمر الحقن حول كل حاجب، حتى نهاية الحاجب.

 

بعد العملية … بوتكس رفع الحواجب قبل وبعد

إليك بعض النصائح العامة المهمة التي يجب معرفتها بعد حقن بوتكس رفع الحواجب:

  • لا تستلقي بعد الحقن مباشرة، يمكن أن يحرك الاستلقاء مادة البوتوكس حول وجهك.
  • بعد الحقن مباشرة يجب عدم حني الرأس قدر الإمكان و عدم السجود و الحفاظ على وضعية جسم مستقيمة منعاً لظهور انتفاخ.  
  • لا تفرك المنطقة لمدة أربع ساعات على الأقل، لأن هذا يمكن أن يحرك مادة البوتوكس ويزيد من الكدمات.
  • يجب عدم التعرض للبخار الساخن أو لدرجات الحرارة المرتفعة في الثلاث أيام الأولى بعد الحقن؛ لأن هذا قد يؤدي الى الحد من تأثيرالبوتكس و تكسره.
  • لا تمارس الرياضة لمدة 24 ساعة، يمكن أن يؤدي ذلك إلى تدفق الدم المتزايد مما قد يسبب حركة مادة البوتوكس من المناطق المحقونة.
  • بعد إجراء حقن البوتكس لرفع الحواجب مباشرة يجب الانتباه إلى عدم تناول المضادات الحيوية.

بوتكس قبل وبعد

نتائج رفع الحواجب بالبوتكس

كل من النتائج والتعافي من علاجات البوتكس سريعة نسبيًا، تستغرق العملية دقائق معدودة، ويمكنك البدء في رؤية النتائج في غضون أيام .

يستمر تأثير حقن البوتكس حوالي ثلاثة إلى أربعة أشهر في المتوسط، يمكن أن تستمر بعض العلاجات لمدة تصل إلى ستة أشهر.

أحد أسباب اختيار البوتكس لرفع الحواجب هو قصر وقت الشفاء، حيث أنك بعد الإجراء تكون قادرًا على العودة إلى روتينك اليومي، قد تحتاج إلى تأخير ممارسة الرياضة والسجود بعد البوتكس لعدة ساعات قليلة.

أضرار بوتكس رفع الحواجب

بشكل عام، تعتبر حقن البوتوكس آمنة لمعظم الناس، ومع ذلك قد تحدث بعض الآثار الجانبية وتشمل: الاحمرار والتورم والكدمات في موقع الحقن، وتختفي هذه الأعراض في غضون أسبوع.

قد تظهر بعض الآثار الجانبية الأخرى وتشمل:

  • الصداع.
  • الألم الخفيف.
  • الخدر.

أضرار البوتكس

من هم أفضل أطباء حقن البوتكس في الرياض؟

تعد تقنية رفع الحاجبين بالبوتكس من التقنيات المعروفة منذ فترة طويلة، مما أدى إلى تزايد عدد المراكز الطبية والأطباء الذين يقدمون تلك الخدمة في العديد من مدن المملكة العربية السعودية، وتأتي الدكتورة تغريد الحمصي على قائمة هؤلاء الأطباء نظرًا لخبرتها الواسعة في الإجراءات التجميلية الجراحية وغير الجراحية.

وأخيراً، يمكن أن يساعد رفع الحاجب بالبوتوكس في علاج التجاعيد الناتجة عن الحركة، مثل الموجودة بين الحاجبين، ويمكن أن ترفع الحواجب أيضًا حيث يختلف نتيجة بوتكس رفع الحواجب قبل وبعد، ولكن يجب أن تضع في اعتبارك أن البوتكس ليس حلاً دائمًا لخطوط التجهم، كما يمكن أن تساعد تقنيات العناية بالبشرة الجيدة في الحفاظ على مظهر أكثر شبابًا.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك