الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

بوتكس الجبهة فوائدها وكيفية استخدامها

هل تودي التخلص من تجاعيد الجبهة إلى الأبد دون عودة؟ تجاعيد الجبهة هي واحدة من أكثر الشكاوى شيوعًا لدى الكثير من النساء، لحسن الحظ هناك علاجات متاحة لتقليل التجاعيد وجعل الجبين يبدو أكثر شباباً، حقن بوتكس الجبهة هي الخيار العلاجي الأكثر شيوعًا ويوصي معظم الأطباء به كطريقة آمنة وفعالة للتخلص من تلك التجاعيد على جبهتك، نقدم في موقع الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تجميل في الرياض كل ما يخص حقن بوتكس الجبهة ونتعرف على النتائج والأعراض الجانبية ومن هم المرشحون الجيدون لبوتوكس الجبين.

بوتكس الجبهة

اقرأ المزيد عن: ما الفرق بين البوتكس والفيلر؟

الأسباب الرئيسية لتجاعيد الجبين

من أجل فهم أفضل لفوائد حقن بوتكس الجبهة بما في ذلك علاج تجاعيد الجبهة، من المهم معرفة أسباب تجاعيد الجبهة في المقام الأول. 

هناك الكثير من العوامل التي يمكن أن تسبب ظهور تجاعيد الجبهة، والتي تشمل:

  • الحركات المتكررة، وفقدان مرونة الجلد بسبب التقدم في السن واستخدام العضلات المختلفة في الوجه.
  • نشاط العضلة الأمامية التي ترفع الحاجبين هي سبب رئيسي لتجاعيد الجبهة.
  •  العضلة حول العين، يمكن أن تسبب أيضًا تجاعيد نصف قطرية، والتي تشمل خطوط الجبهة والخطوط فوق الحاجب.
  • العضلة الناقلة، والعضلة المموجة يمكن أن تسبب أيضًا خطوط عبوس.
  • يمكن أن يؤدي التحديق المتكرر بسبب الأضواء الساطعة أو ضعف الرؤية والتركيز إلى تجعد هذه المناطق.
  • يؤدي التقدم في العمر مع الحركة الزائدة وترهل الجلد والجاذبية إلى ظهور الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

 

ما هو بوتكس الجبهة …. التخلص من تجاعيد الجبهة إلى الأبد دون عودة

تعد حقن بوتكس الجبهة من أكثر الطرق شيوعًا في التخفيف من تجاعيد الجبهة إلى جانب مجموعة من الحقن التجميلية الأخرى ولكن بوتوكس الجبين هو العلاج الأول للتجاعيد وتستمر نتائج بوتكس الجبهة

من ثلاثة إلى أربعة أشهر؛ وبمجرد عودة نطاق الحركة في المنطقة المعالجة، يجب إعادة حقن البوتكس حيث يساعد العلاج الاستباقي لهذه المناطق على تقليل تكوين التجاعيد في المستقبل.

من هم المرشحون الجيدون لإجراء حقن بوتكس الجبهة؟

الحصول على البوتكس كعلاج وقائي هي الطريقة الأكثر فعالية لمحاربة التجاعيد التي بدأت في التكون، وفيما يلي المرشحون لإجراء حقن بوتكس الجبين:

  • من هم في أوائل الثلاثينيات وبدأت في رؤية آثار الخطوط في الجبهة.
  • إذا كنت تعبري بوجهك باستمرار، وبدأت الخطوط في الظهور.

كلما انتظرت لبدء الحصول على علاجات البوتكس للجبهة، زادت الخطوط الثابتة على الجبهة ويصعب الحصول على نتائج بوتكس الجبهة التي تريدينها.

 

ما هي خطوات عملية حقن بوتكس الجبهة؟

سيقوم الطبيب بفحص الجبهة والتجاعيد العمودية والخطوط الأفقية بوضعية الراحة والشد، كما يقوم الطبيب بمناقشة بعض التعليمات التي يجب تطبيقها للحصول على أفضل نتيجة، وتشمل:

  • تجنب استخدام مستحضرات التجميل والكريمات في منطقة الجبهة قبل العملية.
  • التوقف عن التدخين قبل إجراء العملية بفترة كافية.
  • تغيير أدويتك أو تعديل جرعتها أو إيقاف بعضها كالأسبرين والمميعات.
  • أخذ صور للوجه والجبهة قبل إجراء العملية للمقارنة وتقييم نتائج بوتكس الجبهة قبل وبعد.

طريقة حقن البوتكس في الجبهة والتخلص من تجاعيد الجبهة إلى الأبد دون عودة

  1. يمكن إجراء حقن بوتكس الجبهة في عيادة الطبيب ودون الحاجة للتخدير، ولكن يمكن استخدام مخدر موضعي على الجبهة بناءً على رغبة بعض السيدات حتى يشعرن بالاطمئنان وتجنب أي شعور بالألم أو الوخز.
  2. يقوم الطبيب بتنظيف وتعقيم جلد الجبهة في المناطق التي سيتم فيها الحقن، ثم يبدأ بإجراء عدة حقن في مناطق محددة تحت الجلد، وترتبط كمية البوتكس المحقونة وأماكن الحقن بعدة عوامل أهمها درجة التجاعيد وشدتها وهل هي أفقية أو عمودية بالإضافة إلى أماكن هذه التجاعيد.
  3. يعمل البوتوكس على إحداث شلل موضعي مؤقت في عضلات الجبهة المسببة للتجاعيد عبر منع إفراز الأستيل كولين الذي يؤدي إلى استرخاء العضلات وشد الجلد وزوال التجاعيد والخطوط الدقيقة.

 

مرحلة ما بعد عملية حقن بوتكس الجبين

  • تستغرق العملية  حوالي 15 دقيقة، ويمكنك العودة إلى حياتك الطبيعية فور الانتهاء من العملية، ويمكن البدء بمشاهدة نتائج الإجراء خلال يوم أو يومين ويستغرق ظهور النتائج النهائية أسبوع تقريباً.
  • يجب تجنب الضغط غير الضروري على الجبهة وأماكن الحقن لمنع انتشار البوتوكس في الجسم.
  • يمكن تناول المسكنات في حال حدوث صداع أو ألم ناجم عن الحقن.
  • لابد من الحفاظ على نظافة الوجه والجبهة والعناية بالبشرة للحفاظ على النتائج لأطول فترة ممكنة.

بوتكس قبل وبعد

اقرأ المزيد عن: إليك تعليمات بعد حقن البوتکس للوجه

نتائج بوتكس الجبهة المتوقعة

يمكن توقع بشرة أنعم بدون تجاعيد، وعندما يتم إجراء الحقن بواسطة طبيب متمرس وذو خبرة جيدة، يمكن أن تبدو النتائج طبيعية تمامًا، وعادةً ما يستغرق العلاج من 10 إلى 14 يومًا بعد الحقن لمعرفة التأثير الكامل لحقن بوتوكس الجبين.

أضرار بوتكس الجبهة

  • عادة ما تكون الآثار الجانبية التي تصاحب علاج البوتكس ضئيلة ولكن قد تظهر بعض ردود الفعل قصيرة المدى مثل الكدمات والتورم والصداع وكلها طفيفة وتنتهي بسرعة.
  • يمكن أن يؤدي بدء العلاج بالبوتكس مبكرًا إلى الحفاظ على مظهر شباب الوجه دون تغيير على مر السنين، ولكن الأطباء يحذرون من المبالغة في ذلك.
  • لن تتحرك عضلات الوجه بطريقة طبيعية إذا تم حقن الكثير من البوتكس؛ لذا يجب أن يظل وجهك قادرًا على الحركة.

اقرأ المزيد عن: رفع الحواجب بالبوتكس في الرياض و البوتكس حول العين إليك الدليل الشامل و الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة الحزينة و الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة اللثوية

أسئلة شائعة حول حقن بوتكس الجبهة

ما هي مدة بقاء البوتوكس في الجبين؟

يعد البوتكس من أكثر الحقن التجميلية فعالية لعلاج خطوط الجبهة الأفقية، عند حقنه في الجبهة، يقوم البروتين السام بمنع الاتصالات بين النهايات العصبية والعضلات التي تتحكم في خطوط الجبهة، مما يعني أن حقن البوتوكس في الجبين يشل مؤقتًا العضلات المسؤولة عن خطوط الجبهة، مما يؤدي إلى تقليل ظهور التجاعيد.

 يأتي البوتوكس بجرعات من 50 إلى 100 وحدة لكل قارورة، يجب على الطبيب حقن ما مجموعه 20 وحدة في 5 مناطق يتم اختيارها حول الجبهة للحصول على أفضل النتائج.

قد يحقن الطبيب جرعة أقل لضمان نتائج دقيقة دون تجميد تعبيراتك. 

مادة البوتكس لا تدوم إلى الأبد، يستمر جسمك في إنتاج نواقل عصبية جديدة، لذا فإن تأثيرات حقن البوتكس سوف تتلاشى في النهاية.

بشكل عام، تستمر حقن البوتكس في الجبهة لمدة 4 أشهر تقريبًا، وقد تختلف المدة من شخص لآخر.

 

كيف أختار الطبيب المناسب لإجراء عملية بوتوكس الجبين؟

يجب أن تتوفر بعض المميزات في الطبيب الذي يجري هذا النوع من العمليات:

  1.  طبيب متخصص في الجراحة التجميلية.
  2.  لديه الخبرة الكافية في مثل هذه الإجراءات.
  3. تشعر بالثقة والراحة عند التعامل معه.

هل بوتكس الجبهة آمن؟

على رغم من كون البوتكس أحد أنواع السموم، لكن الكميات القليلة منه التي تستخدم في الحقن آمنة ومدروسة ولا تسبب أي مخاطر إذا أجريت بشكل صحيح ومن قبل طبيب خبير.

 

هل حقن البوتوكس في الجبهة ضار بالبشرة؟

يحقن البوتكس بكميات قليلة جداً ويساعد على ارتخاء عضلات الجبهة للتخلص من التجاعيد من دون التأثير على طبيعة البشرة، وقد أكدت الدراسات والأبحاث العلمية أمان هذه الطريقة وسلامتها.

 

هل حقن البوتكس إجراء مؤلم؟

لا يوجد حاجة لاستخدام التخدير خلال إجراء حقن بوتكس الجبهة لأن كل ما ستشعر به هو وخز خفيف، ولكن قد يستخدم الطبيب طرق تبريد أو تخدير موضعية مختلفة أثناء الإجراء.

 

هل حقن بوتكس الجبهة وحقن الفيلر هما نفس الإجراء؟

البوتوكس مادة سامة تستخرج من أحد أنواع البكتريا تستخدم لمنع وصول التنبيهات العصبية إلى العضلات وإرخائها، بينما الفيلر عبارة عن مواد مصنوعة من الكولاجين والريستالين، يمكن حقنها في عدة أماكن في الوجه لتكبيرها وملئها.

والأن بعد أن عرفتي إمكانية التخلص من تجاعيد الجبهة إلى الأبد دون عودة. بوتكس الجبهة أحد أهم إجراءات التخلص من التجاعيد واستعادة نضارة وشباب الوجه، يمكنك أيضا الاستفسار عن بوتكس رفع الحاجب، وبوتكس الابتسامة اللثوية والابتسامة الحزينة، وابدأ رحلتك نحو بشرة خالية من التجاعيد.

 

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك