الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

عملية تجميل الأرداف: رفع المؤخرة وتدويرها

تبحث الكثير من النساء بشكل متزايد في السنوات الأخيرة عن عملية تجميل الأرداف والمؤخرة، ومن أكثر أنواع عمليات تجميل الأرداف والمؤخرة شيوعًا عملية رفع المؤخرة وتدويرها واستخدام حقن الدهون في تجميل المؤخرة بدون جراحة، ولكن عمليات تجميل رفع المؤخرة مثل باقي العمليات التجميلية التي تحتاج إلى فترات تعافي وقد تكون لها بعض الآثار الجانبية وهذا ما نناقشه اليوم على موقع دكتورة تغريد الحمصي من حيث خطوات إجراءات تجميل المؤخرة بدون جراحة، والمميزات والتكاليف، ونقدم على لسان إحدى الحالات تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة.

اقرأ المزيد عن: تعرف على مدة بقاء حقن الدهون وطرق الحفاظ عليها

ما هي عملية تجميل الأرداف والمؤخرة؟ 

تهدف عمليات تجميل الأرداف والمؤخرة إلى رفع المؤخرة وتدويرها أي خلق أردافًا أكثر استدارة وشبابًا. يمكن إزالة الجلد المترهل وتكبير المؤخرة أو رفعها أثناء عملية تجميل الأرداف. في بعض الحالات، قد يجمع جراح التجميل بين التقنيات المختلفة؛ ليمنحك النتائج التي ترغبين بها.

عملية تجميل الأرداف

من هم المرشحون الجيدون لعمليات تجميل الأرداف؟

يلجأ الجراح لعدة إجراءات أثناء عملية تجميل الأرداف، مما يعني أنك قد تكون مؤهلاً لإجراء واحد من هذه الإجراءات فقط. لذا يمكنك التحدث إلى جراح التجميل حول أفضل خيار بالنسبة لك في عمليات تجميل الأرداف والمؤخرة.

بشكل عام، المرشحون لعملية تجميل الأرداف: 

  • شخص يتمتع بصحة جيدة.
  • شخص مستعد لاتباع التعليمات الطبية جيداً بعد العملية.
  • شخص ليس لديه حالة مزمنة تتعارض مع التئام الجروح، مثل مرض السكري.
  • شخص لا يدخن.
  • شخص لديه توقعات واقعية حول نتائج الإجراءات.

أما عن الأشخاص غير المرشحين لتكبير المؤخرة هم من لا يمكنهم الإقلاع عن التدخين قبل أسابيع من الإجراء. كذلك من لديهم وزن غير مستقر يجب ألا يخضعوا لعملية شد المؤخرة.

 

عمليات تجميل الأرداف

تشمل التقنيات المستخدمة في عملية تجميل الأرداف ما يلي: 

  1. عملية حقن الدهون في المؤخرة:  يقوم جراح التجميل بإزالة الدهون من جزء من جسمك عن طريق شفط الدهون ويحقنها في مؤخرتك للحصول على حجم إضافي.
  2. عملية حشوات المؤخره بالسيليكون.
  3. شد المؤخرة: يزيل جراح التجميل الجلد الزائد لرفع المؤخرة والحصول على مظهر أكثر نعومة وتناسقًا.

 

عملية حقن الدهون في المؤخرة

أثناء إجراء تجميل المؤخرة بدون جراحة باستخدام الدهون، يتم أولاً استخلاص الدهون من منطقة البطن والظهر عن طريق تقنية شفط الدهون

تتم تنقية الدهون المُستخلصة باستخدام جهاز خاص ومن ثم حقنها في المؤخرة بهدف تحقيق الشكل المطلوب وتحقيق رفع المؤخرة وتدويرها والحصول على مظهر جمالي.

حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

اقرأ المزيد عن:

إليك كل ما يخص حقن الدهون الذاتية للمؤخرة

أهم 8 نصائح بعد حقن المؤخرة بالدهون الذاتية

متى تظهر نتيجة حقن الدهون في المؤخرة

 

عملية حشوات المؤخره بالسيليكون

عمليات تكبير المؤخرة باستخدام السيليكون، يتم زراعة الحشوة بالأبعاد المطلوبة من خلال جيب تحت أو فوق عضلات المؤخرة. عمليات تكبير المؤخرة باستخدام السيليكون مناسبة للنساء التي تعاني من نقص في دهون الجسم.

 

عملية رفع وشد المؤخرة

يمكن أن تستغرق عملية شد المؤخرة عدة ساعات. يزيل جراح التجميل الجلد الزائد وقد يلجأ أيضاً لشفط الدهون؛ لرفع المؤخرة وتدويرها.

يعتمد موقع الشقوق على التقنية التي يستخدمها جراح التجميل؛ لإزالة الجلد الزائد، قد يقوم الجراح بعمل: 

شق أسفل خط الخصر مباشرةً، وعادة ما یتم دمجها مع جرح شد البطن في عملیة واحدة لتحدید محیط الجسم خاصة للمرضى الذين يعانون من ترهلات شديدة

بعد إزالة الجلد المترهل، يغلق الجراح الشقوق بالغرز ويغطي الشقوق بالضمادات. كما يضع الأنابيب تحت الجلد؛ لتصريف الدم والسوائل الزائدة.

 

ماذا يحدث بعد جراحة شد المؤخرة؟

ستتلقى تعليمات حول كيفية العناية بالشقوق، كما سيُطلب منك عدم الضغط على موقع الجراحة. 

قد تحتاج أيضًا إلى ارتدِاء مشداً طبياً ضاغطًا لتقليل التورم وتعزيز شد الجلد وشفائه، كما يجب تناول بعض الأدوية مثل مسكنات الألم والمضادات الحيوية.

 

مميزات عمليات تجميل الأرداف

تعمل عملية تجميل الأرداف على تغيير مظهر المؤخرة، مما يؤدي إلى تكوين شكل أكثر استدارة وشبابًا. 

كل إجراء له فوائد مختلفة، على سبيل المثال:

  • حشوات السيليكون في المؤخرة هي طريقة طويلة الأمد للحصول على مؤخرة أكثر رشاقة للأشخاص الذين ليس لديهم دهون كافية على أجسامهم من أجل تكبير المؤخرة.
  • تخلصك حقن الدهون في المؤخرة من الدهون غير المرغوب فيها من أجزاء أخرى من الجسم ثم حقنها في المؤخرة للتمتع بمظهر وملمس طبيعي.
  • يزيل شد المؤخرة الجلد الزائد الذي لا يمكن لممارسة الرياضة شده بشكل دائم، وخلق سطح أكثر نعومة وأقل تجعدًا.

 

ما هو وقت الشفاء من عملية تجميل الأرداف؟

قد لا تتمكن من النوم أو الجلوس مباشرة على مؤخرتك لمدة تصل إلى عدة أسابيع. 

 

متى يمكنني العودة إلى العمل والأنشطة الأخرى؟

قد تحتاج إلى الانتظار من عدة أسابيع إلى شهر قبل العودة إلى العمل. قد يستغرق الأمر وقتًا أطول قبل العودة إلى التمارين الرياضية أو أداء الأنشطة الشاقة الأخرى.

 

أحد تجارب عملية تجميل الأرداف 

تروي إحدى الحالات عن تجربتها وتقول: ” أرغب في مشاركة تجربتي الناجحة في تكبير المؤخرة. قررت اللجوء إلى عملية تكبير المؤخرة لأضفي على جسمي التناسق والجمال الذي طالما حلمت به.

اخترت طريقة حقن الدهون، حيث تم استخراج الدهون من منطقة البطن والظهر، وتم تنقيتها وحقنها في المؤخرة بشكل تدريجي ومتقن. تم استخدام الدهون الخاصة بي لتحقيق النتيجة المطلوبة، مما منحني مؤخرة أكثر امتلاءً وأفضل في الشكل والملمس.

كانت العملية ناجحة تمامًا، وتمت براحة تامة تحت إشراف فريق طبي محترف ومتخصص. تم توفير الرعاية اللازمة والمتابعة المستمرة بعد العملية لضمان التعافي السليم والحصول على النتائج المثالية.

بعد فترة التعافي، لاحظت تحسنًا كبيرًا في شكل المؤخرة واكتسابها لمحات أنثوية وجذابة. 

كانت النتيجة طبيعية للغاية وتناسبت تمامًا مع هيكل جسمي. لقد زادت ثقتي بنفسي وشعوري بالجاذبية، وتغيرت حياتي بشكل إيجابي.

أوصي بشدة بالتعامل مع الدكتورة تغريد الحمصي في عملية تكبير المؤخرة واستخدام حقن الدهون. إذا كنت تبحث عن تعديل جسمك وتحسين مظهرك، فإن هذه العملية يمكن أن تكون الخيار المثالي لك.

اقرأ المزيد عن: حقن الخفسات بالدهون الذاتية إليك الخطوات

في النهاية تتضمن عمليات تجميل الأرداف والمؤخرة تقنيات مختلفة. بشكل عام، تضفي عملية تجميل الأرداف حجمًا أو تزيل الجلد المترهل الزائد للحصول على مؤخرة أكثر شبابًا. تتطلب عمليات تجميل رفع المؤخرة المختلفة فترة نقاهة، يجب اتباع التعليمات الطبية جيدًا خلالها. 

تحدث إلى جراحة التجميل الدكتورة تغريد الحمصي حول توقعاتك وأهدافك من عملية تجميل الأرداف للوصول إلى أفضل تقنية في تجميل المؤخرة بدون جراحة أو بتدخل جراحي بسيط.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك