dr-taghreed

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون

ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون إن الحصول على جسم منحوت وخالي من الدهون الزائدة هو هدف الجميع، ومع ذلك، نظرًا لتأثيرات الشيخوخة، والنظام الغذائي، فقد لا يبدو الجسم كما تريده لصعوبة التخلص من بعض الدهون غير المرغوب بها في البطن أو الذراعين أو مناطق أخرى من الجسم، وغالبًا ما تكون هذه هي مناطق الدهون التي لا يمكنك التخلص منها باتباع نظام غذائي منتظم وممارسة الرياضة، يساعد شفط الدهون في التخلص من الدهون العنيدة، ولكن ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون؟ وكم لتر شفط الدهون الآمن؟ وهل يمكن شفط الدهون للاوزان الكبيرة؟ وما يمكن أن تتوقعه من حيث التعافي والنتائج؟ وهل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون

اقرأ المزيد عن: أشهر 8 ممنوعات بعد شفط الدهون

عملية شفط الدهون 

عملية شفط الدهون هي عملية إزالة الدهون الزائدة غير المرغوب فيها، تتم العملية تحت تأثير التخدير العام، حيث سيقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في مناطق علاج شفط الدهون، تكون الشقوق صغيرة لتقليل الندبات، يقوم الجراح بإخراج الدهون وإزالتها وغلق الشقوق ويمكن العودة إلى المنزل في نفس اليوم.

يمكن إجراء عملية شفط الدهون في مناطق مختلفة من الجسم، بما في ذلك:

يتم إجراء عملية شفط الدهون باستخدام عدة تقنيات منها: شفط الدهون بالليزر، وشفط الدهون بالفيزر ®، وشفط الدهون بالجي بلازما ®.

نتائج عملية شفط الدهون

يمكن توقع وجود بعض الكدمات والتورم والألم في الأيام القليلة بعد الإجراء، وفقدان الإحساس بمنطقة شفط الدهون و احتباس السوائل في الجسم هذا طبيعي تمامًا ويختفي في غضون أسابيع قليلة.

سوف يصف الجراح المضادات الحيوية لمنع العدوى وكذلك مسكنات الألم للتخلص من أي ألم بعد الإجراء.

يمكن لمعظم الأشخاص العودة إلى العمل وأنشطتهم اليومية المعتادة في غضون أسبوعين. 

يحتاج المريض إلى ارتداء المشد الطبي الضاغط في الشهر الأول أو شهرين بعد الجراحة.

من المفترض أن تظهر غالبية النتائج في غضون شهر واحد، ومع ذلك تستغرق النتائج الكاملة من أربعة إلى ستة أشهر وتكون النتائج طويلة الأمد طالما أن المريض يحافظ على نظام غذائي صحي مع ممارسة الرياضة.

 

الوزن المناسب لعملية شفط الدهون

شفط الدهون ليس إجراء لإنقاص الوزن، لذا من المهم معرفة ذلك قبل الخضوع لإجراء عملية شفط الدهون.

شفط الدهون هو علاج لإزالة الدهون المستعصية وغير المرغوب فيها، لا يوجد وزن محدد لشفط الدهون، ولكن يجب أن يكون الشخص قريب من الوزن المثالي.

تكمن الإجابة عن سؤال ما هو الوزن المناسب لعملية شفط الدهون في مؤشر كتلة الجسم وهو قياس الدهون في الجسم بالنسبة للوزن والطول.

يوصي معظم الجراحين يكون مؤشر الكتلة بين 31-35، وأفضل المرشحين لإجراء شفط الدهون الأشخاص الذين يتمتعون بصحة جيدة ويعيشون نمط حياة نشطة. 

يعد التحضير لعملية شفط الدهون جزء كبير من نجاح النتائج، ويساهم بناء العضلات وتنسيقها تحقيق أقصى قدر من نتائج شفط الدهون.

اقرأ المزيد عن: المساج اللمفاوي بعد شفط الدهون

 

كم لتر شفط الدهون؟

يصعب الإجابة بشكل قاطع على سؤال كم لتر شفط الدهون الآمن، ولكن في المتوسط هو ٥ لتر ر، ويمكن أن تكون أكثر من ذلك إذا كان مؤشر كتلة جسم الشخص أعلى.

كم لتر شفط دهون

أهمية ثبات الوزن بعد عملية شفط الدهون

بالإضافة إلى أهمية الوصول إلى الوزن المناسب لعملية شفط الدهون قبل الخضوع للعملية، من المهم أيضًا ثبات الوزن قبل وبعد عملية شفط الدهون، لأن فقدان الوزن أو زيادته يمكن أن يؤدي إلى تمدد الجلد والتسبب في حدوث الترهلات التي تؤثر سلبًا على النتيجة النهائية لعملية شفط الدهون.

هل شفط الدهون علاج نهائي للسمنة الموضعية؟

نعم، يمكن لشفط الدهون علاج السمنة الموضعية للأبد، ولكن بشرط المحافظة على النتيجة، عن طريق اتباع نظام غذائي صحي، وممارسة الرياضة بشكل دوري لا يمكن للدهون أن تعود مجدداً، ولكن في حالة عدم المحافظة على النتيجة، قد تبدأ الدهون بالتراكم من جديد.

 

ما هو شفط الدهون للاوزان الكبيرة؟

شفط الدهون للاوزان الكبيرة ليس بديلاً عن إنقاص الوزن ولكن هو إجراء يتم فيه إزالة الدهون الزائدة من مناطق محددة في الجسم ونحت معالم الجسم بطريقة متناسقة. لا تعود الدهون للظهور مرة أخرى في المناطق التي تم استهدافها. لكن على المريض أن يعرف أن عملية اكتساب الوزن ممكنة في المناطق المحيطة إذا لم يلتزم بنظام غذائي صحي وتمارين رياضية محددة بعد العملية.

 

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط؟

 لا يوجد ما يمنع الخلايا الدهنية من التمدد مرة أخرى بعد إجراء عملية شفط الدهون، ولكن تمددها  مرهون بزيادة الوزن بعد الجراحة، وبشكل عام إذا حافظ المريض على ثبات الوزن بعد إجراء شفط الدهون فلا يوجد خطر لتراكم الدهون في المنطقة التي تم استهدافها في عملية الشفط.

 

أفضل دكتورة شفط دهون في الرياض

تعد الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة شفط دهون في الرياض لما تتمزي به من خبرة واسعة في عمليات التجميل الجراحية وغير الجراحية، كما تقدم الدكتورة تغريد خدماتها الطبية مستخدمة احدث التقنيات والتكنولجيا الحديثة وتتبع أعلى معايير الجودة والتعقيم لضمان جودة الخدمات وعدم انتشار العدوى والأمراض.

هل تعود الدهون بعد عملية الشفط

اقرأ المزيد عن: كيفية التخلص من تكتلات بعد عملية شفط الدهون و تجارب شفط الدهون في الرياض، وتجربتي مع عملية شفط الدهون إليك التفاصيل و تجربتي مع شفط دهون الفخذين وما النتيجة

والآن بعد أن تعرفت على الوزن المناسب لعملية شفط الدهون، ندعوك للتخلص من السمنة الموضعية والحصول على شكل الجسم الذي تحلم به في مدة قصيرة، دون التعرض لمعاناة الأنظمة الغذائية القاسية، والحصول على استشارتك وطرح استفساراتك عن عمليات شفط الدهون مع الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة شفط دهون في الرياض.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك

%d