الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

ما هو علاج الكدمات بعد حقن الفيلر

كدمات بعد الفيلر أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعاً لحقن الفيلر، الكدمات هي مجرد ورم دموي صغير، تحدث عندما تُثقب الأوعية الدموية الصغيرة وتتسرب إلى الأنسجة والجلد تحتها، هناك بعض النصائح التي يمكنك اتباعها أثناء علاج الكدمات بعد حقن الفيلر للمساعدة في تقليل الكدمات والزراق بعد الفيلر.

 علاج الكدمات بعد حقن الفيلر

ما هو الفيلر وفيما يستخدم؟

حقن الفيلر هي نوع من الإجراءات التجميلية غير الجراحية عن طريق حقن بعض المواد تحت جلدك مباشرة، يستخدم  الفيلر في ملء التجاعيد والتخلص من خطوط التقدم في السن وإعادة حجم الوجه ونضارته.

تلجأ النساء لحقن الفيلر لتحسين ملامح وجههم أو اكتساب مظهر أكثر شبابًا.

عادة ما يستغرق هذا العلاج أقل من نصف ساعة، كما أن وقت الشفاء ضئيل للغاية، تظهر النتائج على الفور وتستمر من 6 أشهر إلى سنة اعتمادًا على نوع وموقع الحشو.

قد تظهر بعض الآثار الجانبية بما في ذلك العدوى والنزيف وكدمات بعد الفيلر.

حقن الفيلر الوجه والجسم

علاج الكدمات بعد حقن الفيلر

يمكن حدوث كدمات بعد الفيلر أو البوتكس، قمنا بتجميع القائمة التالية لمساعدتك في علاج كدمات الفيلر وإيقاف الكدمات قبل أن تظهر.

 

1-تجنب الأدوية أو المكملات التي لها تأثيرات مسيلة للدم

قبل الخضوع لحقن الفيلر، تجنب الأدوية أو المكملات التي لها تأثيرات مسيلة للدم.

تبطئ بعض الأدوية والمكملات من عمل الصفائح الدموية، وهي خلايا الدم التي تساعد في وقف النزيف والكدمات. 

إذا كانت الصفائح الدموية لديك غير قادرة على الوصول إلى الشعيرات الدموية المكسورة أو الأوعية الدموية بعد الحقن فتزداد فرص إصابتك بالكدمات.

لتقليل خطر الإصابة بالكدمات بعد حقن الفيلر، توقف عن تناول الأسبرين ومضادات الالتهاب غير الستيرويدية، وفيتامين هـ.

يجب مناقشة الطبيب عن أي أدوية أو مكملات غذائية تتناولها؛ لضمان أفضل النتائج دون حدوث أي مضاعفات.

 

2- وضع كمادات باردة

تُضيق الكمادات الباردة والثلج الأوعية الدموية وتبطئ تدفق الدم إلى مواقع الحقن.

نتيجة لذلك، تقل الإصابة بالكدمات بعد الحقن، كما يساعد وضع الثلج قبل العلاج مباشرة في تخدير المنطقة ويخفف من ألم الإبر أثناء حقن الفيلر.

 

3- تجنب التمرينات العنيفة

يجب تجنب التمرينات العنيفة لمدة يومين بعد حقن الفيلر؛ لأن زيادة معدل ضربات القلب وتدفق الدم قد يزيد من فرصة حدوث الكدمات.

يجب الحفاظ على معدل تدفق الدم عند الحد الأدنى عن طريق تجنب ممارسة التمارين الرياضية لمدة يومين بعد علاج البوتكس أو الفيلر.

 

4- تجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة 

يُنصح بتجنب التعرض لدرجات الحرارة المرتفعة، مثل الساونا، حيث يمكن أن توسع الأوعية الدموية وتزيد فرص حدوث النزف الدموي، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى ظهور الاحمرار والزراق بعد الفيلر على الجلد.

لذلك، يجب توخي الحذر وتجنب الجلوس في درجات حرارة مرتفعة لفترات طويلة، والحرص على الحصول على كمية كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم.

 

5- الحفاظ على وضع الرأس مرتفعاً

ينصح بالحفاظ على وضع الرأس مرتفعًا بعد إجراء حقن الفيلر في الوجه، حيث يساعد ذلك في تخفيف ضغط الدم على الشعيرات الدموية المتضررة وتسريع عملية التئامها بشكل كامل، مما يساعد في علاج الكدمات بعد حقن الفيلر بشكل أسرع.

لذلك، ينصح بالاستلقاء بوضعية مرتفعة للرأس لمدة قصيرة بعد الحقن مع استخدام الثلج أو الكمادات الباردة لتخفيف الألم والتورم.

 

6- اتباع نظام غذائي متوازن

ينصح الأطباء بتناول نظام غذائي صحي ومتوازن وشرب كميات كافية من الماء على مدار اليوم للمحافظة على صحة الجسم وتعزيز قدرته على الشفاء.

 

7- اختيار الطبيب المؤهل ذو الخبرة

ينصح باختيار الطبيب المناسب والمكان المناسب بعناية مثل الدكتورة تغريد الحمصي أفضل طبيبة تجميل في الرياض، كما يجب التأكد دائمًا من أن الطبيب الذي تختاره حاصل على الشهادات المعتمدة من الجهات المختصة، ولديه الخبرة المناسبة للإجراء.

اقرأ المزيد عن:

الفيلر للوجه النحيف الخطوات والنتائج

حقن الفيلر للشفايف لشفاه ممتلئة وجميلة

فيلر تحت العين للهالات السوداء: ما هي الخطوات اللازمة؟

الآن، بعد أن تعرفنا على علاج الكدمات بعد حقن الفيلر، وعرفنا كيفية تجنب حدوث كدمات بعد الفيلر عن طريق اتباع بعض النصائح والتعليمات البسيطة، يمكنك طلب استشارة الدكتورة تغريد الحمصي وحجز موعد لإجراء حقن الفيلر للوجه.

 

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك