الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

أهم 3 طرق علاج التجاعيد حول الفم

خطوط الشفاه والتجاعيد حول الفم هي خطوط عمودية تظهر على طول الشفة العلوية وفوقها، وهي أحد مظاهر التقدم في السن الطبيعية. يمكن أن تُسبب بعض العادات مثل التدخين والتعرض لأشعة الشمس تجاعيد أعمق في الشفاه، يمكن أن يساعد الفيلر وبعض العلاجات التجميلية الأخرى في علاج التجاعيد حول الفم والظهور بمظهر أصغر، تعرف على طرق إزالة التجاعيد حول الفم وعلاجها.

علاج التجاعيد حول الفم

ما هي أسباب التجاعيد حول الفم؟

بمرور الوقت ومع التقدم في العمر، تفقد الشفاه بشكل طبيعي الكولاجين والإيلاستين، والبروتينات، بالإضافة لعدة أسباب أخرى لتجاعيد الشفاه وتشمل ما يلي:

  1. النوم غير الكافى.
  2. حركات ضم الشفتين المتكررة.
  3. التدخين.
  4. التعرض لأشعة الشمس.

 

ما هي أنواع التجاعيد حول الفم؟

تشمل  أنواع التجاعيد والترهلات حول الفم ما يلي:

1- تجاعيد الابتسامة (خطوط الضحك): وهي الخطوط الدقيقة التي تظهر على جوانب الفم عند الابتسامة، وتحدث بسبب ترهل الأنسجة الدهنية حول الفم ونقص الكولاجين في الجلد.

2- تجاعيد الماريونيت: وهي التجاعيد العمودية التي تظهر من الشفة السفلية إلى الذقن، وتؤدي إلى مظهر مترهل للمنطقة، وتحدث بسبب ارتخاء الأربطة حول الفم وترهل الأنسجة الدهنية.

3- خطوط أحمر الشفاه: وهي التجاعيد العمودية التي تظهر على طول الشفة العليا وأحيانًا على الشفة السفلية، وتحدث نتيجة العديد من العوامل بما في ذلك التعرض لأشعة الشمس الزائدة، والتدخين، وترهل الأنسجة الدهنية، وفقدان الكولاجين في الجلد.

على الرغم من أن هذه الأنواع هي الأكثر شيوعًا، إلا أن هناك أنواع أخرى من التجاعيد والترهلات حول الفم يمكن أن تحدث بسبب عوامل مختلفة مثل التقدم في العمر والجينات والعادات السيئة.

 

ما هي طرق علاج تجاعيد حول الفم؟

لا يمكنك التخلص بشكل دائم من خطوط الشفاه والتجاعيد حول الفم، لكن بعض العلاجات يمكن أن تقلل أو تحسن من تجاعيد الشفاه، وتشمل الحقن التجميلية: 

  • حقن البوتكس.
  • حقن الفيلر.
  • حقن البلازما.

اقرأ المزيد عن: ما الفرق بين البوتكس والفيلر؟

1- حقن البوتكس حول الفم

يمكن الاعتماد على حقن البوتكس في علاج التجاعيد حول الفم، البوتكس هو إجراء غير جراحي يستخدم للتخلص من التجاعيد عن طريق إرخاء العضلات بشكل مؤقت، ويمكن إجراؤه حول الفم لتقليل ظهور خطوط الابتسامة، ويمكن أن تستمر آثاره حوالي من 3 إلى 6 أشهر.

يُحقن توكسين البوتولينوم بكميات صغيرة حول الفم لتجميد العضلات وإرخائها، مما يخلص الوجه من مظهر التجاعيد والخطوط الناجمة عن حركة العضلات المتكررة.

يمكنك الحصول على حقن البوتكس في أي مكان في الوجه على خطوط ابتسامة.

اقرأ المزيد عن: الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة الحزينة

بوتكس الابتسامة الحزينة

 

الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة اللثوية

 

بوتكس الابتسامة اللثوية

 

2- حقن الفيلر لعلاج التجاعيد حول الفم

إذا كنت تعاني من التجاعيد حول الفم وخدين متدليتين بسبب فقدان الحجم، فقد تكون مرشحة مثالية لحقن الفيلر لرفع الخدود.

يمكن لفيلر الخد أن يوفر كلاً من الهيكل والدعم لزيادة حجم الوجنتين وتوفير بنية خدود مرفوعة لمنع الترهل.

يمكن التخلص من الخطوط العمودية في الشفاه عن طريق حقن الفيلر، تتم عملية حقن الفيلر للشفايف عن طريق حقن مادة الهيالورونيك في أنسجة الشفاه، وهي مادة آمنة وموجودة بشكل طبيعي في الجسم.

يعمل الفيلر على تحسين مظهر الشفاه وزيادة حجمها وملئ الثنايا والخطوط الدقيقة، ويمكن استخدامه لتحسين مظهر الشفاه الصغيرة أو التالفة والمتضررة.

تستغرق عملية الحقن بالفيلر، في المتوسط ​ 20 دقيقة.

يعني ذلك استخدام الفيلر للشفاه والخدود والوجه النحيف للتخلص من التجاعيد وإعادة نضارة وامتلاء شباب الوجه.

حقن الفيلر الوجه والجسم

 

3- حقن البلازما لعلاج التجاعيد حول الفم 

البلازما الغنية بالصفائح الدموية هو إجراء آمن يستخدم العينة المأخوذة من دم المريض نفسه.

يتم حقن البلازما المستخلصة حول الفم لتحفيز إنتاج الكولاجين والإيلاستين، مما يؤدي إلى شد الجلد بشكل طبيعي وإزالة التجاعيد حول الفم والترهلات حول الفم.

يعد هذا العلاج فعالاً وآمناً لأن العينة المستخدمة هي من دم المريض نفسه، مما يقلل من أي خطر للتفاعلات السلبية، ويحتاج الشخص إلى تكرار العلاج كل ٣ أشهر تقريباً للحفاظ على النتائج المحققة.

كيفية الوقاية من التجاعيد حول الفم

لا يمكن منع ظهور تجاعيد الشفاه والتجاعيد حول الفم، لكن هذه النصائح يمكن أن تساعد في تقليل حدتها وتقليل علامات التقدم في السن وتحسين صحة بشرتك وشفتيك:

  • استهلك كمية أقل من الكافيين.
  • تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية، مثل الأفوكادو والتوت والبروكلي والسبانخ.
  • اشرب كمية الماء المناسبة يومياً.
  • ضع واقي الشمس بعامل حماية 30 كل يوم واستخدم مرطب الشفاه.
  • احصل على قسط كافي من النوم.
  • توقف عن التدخين.

اقرأ المزيد عن: عملية الغمازات قبل وبعد تجارب حقيقية و ما هي خطوات وطريقة عملية الغمازات و سعر عملية الغمازات في الرياض إليك التكلفة

في النهاية، خطوط الشفاه والتجاعيد حول الفم هي خطوط عمودية دقيقة وعميقة وتتزايد مع التقدم في العمر. يمكن للعادات الصحية والعلاجات التجميلية مثل حقن الفيلر والبوتكس إزالة التجاعيد حول الفم وإضفاء مظهر أكثر شبابًا، يمكنك التحدث مع الدكتورة تغريد الحمصي حول أفضل طرق علاج التجاعيد حول الفم المناسبة لحالتك.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك