الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

متى يزول التورم بعد شفط الدهون

على الرغم من تشوقك لرؤية النتائج النهائية فورًا بعد إجراء عملية شفط الدهون، إلا أن التورم بعد شفط الدهون قد يستغرق بعضاً من الوقت حتى يتلاشى؛ لذلك لا تشعر بالإحباط إذا استمر ظهور علامات التورم بعد الإجراء فهذا أمر متوقع ولكن يبدأ في التحسن بمرور الوقت، تعرف على المزيد حول متى يزول التورم بعد شفط الدهون وكيفية تقليل التورم بعد العملية.

 

متى يزول التورم بعد شفط الدهون

اقرأ المزيد عن: احتباس السوائل بعد عملية شفط الدهون ومتى يزول

عملية شفط الدهون ونتائجها المتوقعة

قد يجد بعض الأشخاص صعوبة في إنقاص الوزن من خلال النظام الغذائي وممارسة الرياضة بسبب مضاعفات مختلفة، مثل الأدوية أو قصور الغدة الدرقية، بالإضافة إلى وجود بعض الدهون العنيدة التي لا يمكن التخلص منها بالطرق التقليدية؛ لذا يلجأ الكثيرون لبدائل الطرق التقليدية في إنقاص الوزن.
شفط الدهون ليس وسيلة لإنقاص الوزن ولكن وسيلة لنحت الجسم و يستخدم تقنية الشفط لاستهداف العديد من المناطق التي تحتفظ بالدهون الزائدة ، مثل الوركين والفخذين ومنطقة البطن.
ومع ذلك، يجب أن يكون لدى المرضى توقعات واقعية لشفط الدهون، لا يقدم هذا الإجراء نتائج فورية، مما يجعل الناس يعتقدون أحيانًا أن العلاج لم ينجح، يمكن أن تساعدك معرفة ما يمكن توقعه من شفط الدهون على وضع توقعات واقعية وتحقيق النتائج المرجوة.

 

ماذا تتوقع مباشرة بعد عملية شفط الدهون؟

بعد إجراء عملية شفط الدهون، من المتوقع أن تشعر ببعض الانزعاج أو الألم، كما قد تواجه أيضًا بعض الاحمرار والكدمات والتورم بعد شفط الدهون، لذا يجب استشارة الطبيب لمعرفة متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون وكيفية تقليل التورم بعد العملية.

 

ما سبب التورم بعد شفط الدهون؟

قد يكون التورم بعد شفط الدهون محبطًا لبعض المرضى لأن هدفهم هو إنقاص الوزن وتحسين مظهرهم، ويجعل التورم الأمر يبدو كما لو أن الإجراء لم يكن ناجحًا.
إن التورم هو مجرد رد فعل طبيعي لجسمك تجاه الجراحة وعلامة على أنك تتعافى.

 

متى يزول التورم بعد شفط الدهون؟

لنجيب على سؤال متى يزول التورم بعد عملية شفط الدهون أو ما هو توقيت التخلص من التورم بعد شفط الدهون، نجد أنه ليس واحداً لدى الجميع، وذلك يتوقف على عدة عوامل مثل:

  • طبيعة الجسم.
  • حالة المريض وكمية الدهون التي تم شفطها.
  • التقنية المستخدمة في شفط الدهون.
  • مدى الالتزام بتعليمات وممارسات فترة التعافي.

يختلف التورم بعد شفط الدهون، ولكن من المحتمل أن تلاحظ زيادة تدريجية في التورم خلال الـ 48 ساعة الأولى، يجب أن يتبدد غالبية التورم بعد شفط الدهون خلال أسبوع، ومتوسط ​​فترة زوال التورم بعد شفط الدهون قد يكون من 4 إلى 6 أسابيع، قد يزيد أو يقل، توصي الدكتورة تغريد الحمصي بما يلي:

  • تجنب التمارين الشاقة.
  • تجنب التعرض المفرط للشمس.
  • تقليل التعرض للحرارة.
  • المشي بشكل يومي لمدة ساعة كاملة.
  • الالتزام بالمشدات الطبية.
  • الالتزام بالمساج اللمفاوي بعد شفط الدهون.

يمكن أن يسبب التعرض للحرارة إلى زيادة التورم بعد شفط الدهون، لذلك عليك تجنب حمامات الشمس أو الاستحمام بالماء الساخن أو اليوجا الساخنة والجلوس في الساونا، حتى بعد التعافي من عملية شفط الدهون؛ لأن ذلك قد يتسبب في حدوث تورم طفيف.

 

متى يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر؟

الشقوق في شفط الدهون بالفيزر تكون صغيرة، كما أن التضرر الذي يحدث للأنسجة والعضلات الداخلية يكون قليلاً، مما يجعل الآثار الجانبية للعملية من حيث الدرجة والكيفية تكون أقل من نظيرتها في التقنيات الأخرى، وبشكل عام إذا كنت تريد أن تعرف متى يزول التورم بعد شفط الدهون بالفيزر، فإن هذه الفترة قد تتراوح بين ٤ إلى ٦ أسابيع في المتوسط، وهي قابلة للتباين أيضاً حسب كل حالة.

عملية شفط الدهون بالفيزر

كيفية تقليل التورم بعد شفط الدهون

يمكن أن يساعد اتباع تعليمات الدكتورة تغريد الحمصي في تقليل التورم بعد شفط الدهون خلال المراحل المبكرة من التعافي، وتشمل الطرق الأخرى التي يمكن تجربتها لتقليل التورم ما يلي:

1- ارتداء المشد الطبي

يقلل المشد الطبي من التورم بعد شفط الدهون ويعزز الدورة الدموية، إذ أنه ضروري للشفاء السريع من شفط الدهون.
سيتم وضع المشد الطبي الضاغط أثناء الجراحة، ويجب أن يظل في مكانه 24 ساعة خلال ٦ أسابيع، يمكن خلعه لغسله و إعادة لبسه بعد ساعة أو ساعتين .

شكل الجسم بعد شفط الدهون

 

2- اتباع نظام غذائي صحي

يعد تناول نظام غذائي صحي أمرًا ضروريًا للحفاظ على نتائج عملية شفط الدهون، ولكن النظام الغذائي المناسب يمكن أن يساعد أيضًا في تقليل التورم بعد عملية شفط الدهون.
يمكن أن يتسبب تناول الكثير من الصوديوم في احتفاظ الجسم بالماء الزائد، مما يساهم في حدوث تورم بعد العملية، كما أنه من الممنوعات بعد عملية شفط الدهون، بدلًا من ذلك تناول المزيد من الأطعمة الغنية بالحديد للمساعدة في تقليل الالتهاب والتورم.

ريجيم شفط الدهون

اقرأ المزيد عن: أفضل ريجيم بعد عملية شفط الدهون

3- الحفاظ على ترطيب الجسم

يحدث معظم التورم بسبب الالتهاب، ويمكن تقليل التورم بعد شفط الدهون عن طريق شرب الكثير من الماء كل يوم، وتختلف كمية الماء التي يحتاج لها الجسم من شخص لآخر ولكنها تكون حوالي 3 لتر.

 

4- أخذ فترة نقاهة

الراحة جزء أساسي من عملية الشفاء للمساعدة في تقليل التورم بعد عملية شفط الدهون، وسيختلف الوقت بين المرضى، يتعافى بعض الأشخاص بسرعة أكبر من غيرهم ويمكنهم العودة إلى معظم الأنشطة المعتادة بعد أسبوع، بينما يحتاج البعض إلى وقت أقل.

 

5- اتباع نظام رياضي بسيط

يمكن اتباع روتين للتمارين الرياضية للمساعدة في تعزيز الشفاء وتقليل التورم بعد شفط الدهون، يمكن أن يؤدي النشاط الرياضي البسيط إلى تسريع التئام الجروح بنسبة 25 % لدى بعض المرضى.

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

 

6- تناول مضادات الالتهاب والمسكنات

يمكن تناول مسكنات الألم التي يصفها الطبيب بعد العملية لتخفيف الألم الناتج عن العملية وتقليل ألم التورم أيضاً، كما قد يصف الطبيب مضادات الالتهاب والمضادات الحيوية للوقاية من العدوى والالتهابات، بالإضافة إلى بعض الكريمات الموضعية لتخفيف الكدمات والتورمات بعد شفط الدهون.

 

7- مساج بعد شفط الدهون

من أهم طرق علاج التورم بعد شفط الدهون هو إجراء مساج بعد عملية شفط الدهون، ولكن هذا المساج لابد أن يتم على يد أخصائي تدليك محترف لأن له تقنية وطريقة معينة تسمى التصريف اليدوي عن طريق الضغط في أماكن محددة لتحريك السوائل تحت الجلد نحو الممرات اللمفاوية، كما يجب الالتزام بتوقيت البدء في هذا المساج وعدد الجلسات التي يحددها لك الطبيب.

المساج الليمفاوي

 

اقرأ المزيد عن: أسباب تغير لون الجلد بعد عملية شفط الدهون

والآن بعد أن تعرفنا على إجابة تساؤل متى يزول التورم بعد شفط الدهون وما هي أسبابه وما هي طرق علاج التورم بعد عملية شفط الدهون وكيفية تجنبه، إذا كانت لديك استفسارات أخرى، يمكنك التواصل مع دكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة شفط دهون في الرياض.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك