الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي و8 طرق علاج

الشعور بالألم وبعض الانزعاج أمر شائع بعد إجراء عملية تكبير الثدي، ويستغرق التعافي من عملية تكبير الثدي بعض الوقت، خلال ذلك الوقت، قد تشعر بالتعب والألم وظهور الكدمات، ومع ذلك فإن هذه الأعراض سوف تتلاشى مع مرور الوقت، تتسائل الكثير من السيدات قبل وبعد عملية تكبير الثدي عن الألم بعد عملية تكبير الثدي، ومتى تظهر نتيجة العملية النهائية، وكم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي، تجيب الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تكبير الثدي في الرياض عن جميع الأسئلة المتعلقة بعملية تكبير الثدي.

كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي

 

اقرأ المزيد عن: مميزات وعيوب عملية تكبير الثدي 

عملية تكبير الثدي

عملية تكبير الثدي هي عملية تجميلية تهدف إلى زيادة حجم الثدي ليبدو أكثر أنوثة وجاذبية، ويستخدم فيها حشوات السيليكون التي يتم وضعها داخل الثدي؛ لتعطي المظهر الممتلئ، وهناك عدة أنواع من الحشوات المتنوعة من حيث الحجم والمقاس والمواد التي توضع داخل الحشوات مثل السيليكون الهلامي والمحلول الملحي.

كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي؟

قد يستمر الشعور بالخدر عدة أيام  ثم يبدأ في التلاشي بسرعة، وفي مدة الشفاء بعد عملية تكبير الثدي يمكن أن يصف الطبيب مسكنات للتحكم في الشعور بالألم، وعادة ما تستغرق فترة التعافي من عملية تكبير الثدي حوالي أسبوع.

 

ما هي أسباب الألم بعد عملية تكبير الثدي؟

من الممكن وجود ألم حول الشقوق بعد تكبير الثدي؛ ويجب الحفاظ على الشقوق جافة ونظيفة للمساعدة في منع العدوى والتهيج خلال هذا الوقت، يزول الألم بشكل عام من تلقاء نفسه على مدار عدة أسابيع.

يحتاج الجلد والأنسجة إلى فترة للتكيف مع الحشوة مما قد يؤدي إلى بعض الانزعاج الخفيف ويختفي هذا الألم من تلقاء نفسه أثناء فترة التعافي.

قد تكون هناك أسباب أخرى تؤدي إلى حدوث ألم بعد عملية تكبير الثدي وتشمل: 

  • يزداد الألم قليلاً في حالة وضع الحشوة أسفل عضلة الصدر.
  • كلما ازداد تعرض أنسجة الثدي للكدمات والنزيف، كلما زاد حجم شعور الألم بعد عملية تكبير الثدي.
  • قد تتجمع الأورام الدموية في الثدي مما يسبب الضغط على الثدي والشعور بالألم، وينتج عنه عدم تصريف ما يتجمع من الجراحة تحت الجلد من السوائل والدم.
  • في حالات نادرة يحدث ألم بعد عملية تكبير الثدي بسبب التهابات نتيجة العدوى، وتكون مصحوبة بالاحمرار، والحمى، والدفء.
  • قد يتولد الألم بعد عملية تكبير الثدي في أعصاب الثدي والحلمة، ويمكن التغلب عليه بالتدليك، أو الأدوية المضادة للالتهابات.
  • قد يظهر الألم بعد عملية تكبير الثدي بعد التعافي عند القيام بمجهودات وتمرينات شاقة، يرجع سبب ذلك لضغط الحشوة على الأنسجة الطبيعة للثدي، والعضلة الصدرية، وقد تتحسن هذه الآلام بمرور الوقت.

طرق علاج الألم بعد عملية تكبير الثدي

والآن بعد أن أجبنا على سؤال كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي، وماهي أسباب حدوثه، لنتعرف معاً على أفضل طرق علاج الألم بعد عملية تكبير الثدي.

 

1. تناول مسكنات الألم

يكون ألم الثديين أكثر حدة في أول يومين إلى ثلاثة أيام بعد عملية التكبير، وقد يكون الألم حاد في الصدر، أو ألم أسفل العضلات، أو ألم في الحلمة، أو ألم في الشقوق، ويساعد تناول الأدوية المسكنة في علاج الألم بعد عملية تكبير الثدي.

 

2- لبس المشد الطبي

يمكن لبس المشد الطبي الضاغط حول الثدي بعد العملية لتقليل الألم عن طريق تعزيز الدورة الدموية، كما يساعد في التحكم في الألم وتقليل التورم وسرعة الشفاء.

بمجرد أن يسمح لك الجراح بإزالة المشد الطبي، يمكن لبس حمالة الصدر الرياضية الداعمة؛ لتقليل حدوث ألم بعد عملية تكبير الثدي.

 

3- الحفاظ على وضع الصدر مرتفع

يجب الحفاظ على وضع الصدر مرتفع، مما يساعد في تحسين الدورة الدموية وتقليل التورم وكذلك تقليل الألم.

 

4- تجنب التمارين الرياضية الشاقة

يحتاج الجسم إلى وقت للشفاء قبل العودة إلى الروتين اليومي المعتاد، يمكن أن يؤدي ممارسة التمارين الرياضية الشاقة إلى نتائج عكسية وإطالة فترة التعافي وإطالة الفترة الزمنية التي تشعر فيها بألم بعد عملية تكبير الثدي.

 

5- شرب الكثير من الماء

تساعد السوائل الجسم على التعافي بشكل أسرع، وتخفيف الآلام بشكل أسرع.

 

6- ممارسة تمارين الإطالة الخفيفة

يمكن أن تكون تمارين الإطالة الخفيفة مفيدة للتحكم في الألم، تساعد تمارين الذراع والكتف أن تمد عضلات الصدر تدريجيًا دون حدوث إجهاد لها.

 

7- تدليك الثدي

يوفر تدليك الثدي العديد من الفوائد بعد تكبير الثدي، مثل الحفاظ على ليونة الحشوات وتقليل احتمالية تقلص الكبسولة وتقليل آلام الثدي، يمكن البدء في التدليك بعد أسبوع إلى أسبوعين من الجراحة بمجرد أن تلتئم الشقوق.

 

8-تجنب حمالات الصدر ذات الأسلاك الداخلية

يجب تجنب حمالات الصدر ذات الأسلاك الداخلية لعدة أشهر بعد عملية تكبير الثدي لأن الأسلاك قد تسبب تهيج الشقوق مما يسبب حدوث ألم بعد عملية تكبير الثدي.

نصائح لسرعة التعافي بعد عملية تكبير الثدي

بعد أن تعرفنا على طرق علاج الألم بعد عملية تكبير الثدي، إليك بعض النصائح الأخرى التي قد تزيد من سرعة التعافي بعد الإجراء.

  1. حضور جميع الزيارات والمتابعات التي يحددها الجراح.
  2. ارتداء المشد الطبي والملابس الداعمة.
  3. الحصول على القسط  الكافي من النوم والراحة.
  4. تجنب النوم على البطن لمدة 6 أسابيع، والنوم على الظهر 
  5. تناول الأطعمة الصحية والغنية بالعناصر الغذائية والألياف.
  6. تجنب حدوث الإمساك.
  7. تجنب الحركات العنيفة للثديين مثل القفز أو الجري.
  8. تجنب العبث في الشقوق أو الندبات من حين لآخر.

نصائح لسرعة التعافي بعد عملية تكبير الثدي

اقرأ المزيد عن: أشكال الثدي بعد التكبير

واخيراً، هذه هي تعليمات الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تكبير الثدي في الرياض لتفادي المضاعفات بعد أن تعرفنا على إجابة أشهر أسئلة المتابعين عن كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي وما هي طرق التخلص من الألم بعد عملية تكبير الثدي.

 

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك