الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

عملية شد الثدي وإجابات عن أشهر 9 أسئلة الشائعة

هل تشعرين بالخجل الشديد من شكل الثدي بعد ترهله وترغبين في رفع الثدي؟ هل تريدين تجديد شباب الثدي الذي يبدو متهدلاً وإعادته إلى وضع أكثر شباباً وأنوثة وجاذبية؟  شد الثدي هو إجراء تجميلي تجريه الكثير من السيدات الآن للحصول على الشكل المثالي للثدي، تزيل عملية شد الثدي الجلد الزائد وتشد الأنسجة المحيطة لتمنحه شكلاً أكثر شبابًا، يمكن أن تساعد عملية شد الثدي على تغيير موضع الحلمة والهالة لتحسين مظهر الثدي الجديد، فيما يلي سنتعرف على عملية شد الثدي كم تكلف؟ ومتى يلتئم جرح عملية الثدي ونجيب على الكثير من الأسئلة الشائعة حول العملية.

ما هي عملية شد الثدي؟

تجرى عملية شد الثدي تحت تأثير التخدير العام ويمكن أن تستغرق من 90 دقيقة إلى ساعتين، يجري الجراح العملية عن طريق عمل قطع وشقوق في خط الهالة أي في المنطقة القاتمة حول الحلمة، والمنطقة أسفل الهالة.

تعتمد عملية شد الثدي على إزالة الجلد الزائد وإعادة تشكيل أنسجة الثدي، كما سيرفع الجراح الحلمة بحيث تكون في أعلى وأفضل موضع لها، ويمكن تقليل حجم الهالات.

هناك عدة تقنيات يستخدمها جراحي التجميل في شد الثدي؛ لذا يجب اختيار التقنية بالتشاور مع الجراح ذو الخبرة الواسعة في هذا المجال لمساعدتك في اتخاذ أفضل خيار يمكن أن يبرز جمالك وأنوثتك.

قد يُجري الجراح شقوقًا جراحية في الأماكن الآتية:

  • حول الهالة، وهي المنطقة الداكنة المحيطة بالحلمتين.
  • المنطقة التي تمتد لأسفل من الهالة إلى ثنيات الثدي.
  • على طول ثنيات الثدي أفقيًا.

ما هي عملية شد الثدي

متى يلتئم جرح عملية الثدي ونتائج العملية

في الأيام الأولى القليلة بعد إجراء شد الثدي، تظهر آثار عملية شد الثدي على شكل ندبات حمراء ومتكتلة، ولكن تخف آثار عملية شد الثدي في غضون 6  شهور إلى سنة من إجراء العملية بحيث تكون غير واضحة.

بعد إجراء عمليات شد الثدي، يمكنك العودة إلى الأنشطة العادية وحياتك اليومية بعد 2-3 أسابيع، كما يمكنك العودة للعمل، ويمكنك أيضاً ممارسة الرياضة ولكن لابد من استشارة الطبيب.

بعد الشد يمكنك ارتداء مقاس حمالة صدر أصغر؛ لأن الثديين أصبحا أكثر استدارة بدون ترهل.

تتحسن نتائج شد الثدي خلال الأشهر الستة الأولى، حيث يظهر الثدي أكثر نعومة وطبيعية وبدون أي ندبات.

قد لا تدوم نتائج عمليات شد الثدي، فمع التقدم في العمر، يصبح الجلد أقل مرونة، مما يسبب بعض الترهلات خاصةً إذا كان الثديان كبيرين وثقيلين.

 ولكن، يساعد الحفاظ على وزن ثابت وصحي للجسم على الاحتفاظ بنتائج عمليات شد الثدي لسنوات طويلة دون الحاجة لإجراءات تجميلية أخرى.

 

مضاعفات عملية شد الثدي

قد تظهر بعض الآثار الجانبية بعد عمليات شد الثدي ولكنها نادرة الحدوث وتشمل:

  • تجمع دموي داخل الثدي.
  • خدر أو ألم في الجزء الخارجي من الثدي.
  • ألم في الكتف.
  • فقدان الجلد، بما في ذلك الهالة والحلمة.
  • تغير في الإحساس بالثدي والحلمة.
  • انخفاض القدرة على الرضاعة الطبيعية.

 

من هم المرشحون لعملية شد الثدي؟

  1. النساء اللاتي تعاني من ترهل الثدي بسبب الشيخوخة أو فقدان الوزن أو الحمل أو التكميم.
  2. النساء اللاتي لديهن الحلمات تقع أسفل الثديين.
  3. الأمهات اللاتي تعاني من الترهل بسبب الرضاعة.
  4. النساء التي تسعى للحصول على شكل أكثر أنوثة وجمال.
  5. النساء غير الحوامل وغير المرضعات.
  6. النساء اللاتي لا يعانين من ظروف صحية تحول دون الجراحة.

 

عملية شد الثدي كم تكلف

برزت المملكة العربية السعودية في مجال جراحات التجميل خاصة في السنوات الاخيرة، كما تتمتع بأفضل الأسعار في عمليات التجميل، ولكن تختلف تكلفة عملية شد الثدي من جراح لآخر، تتحكم بعض الأمور مثل:

  • خبرة الطبيب ومؤهلاته.
  •  نوع العملية.
  • المركز الطبي او المستشفى التي يجري فيها الجرح العملية.
  • تكاليف العملية والأدوية والتخدير.
  • رسوم الطبيب، إلى جانب رسوم العيادة والمستشفى، ورسوم الفحوصات الطبية.

أسئلة شائعة حول عملية شد الثدي

 هل عملية شد الثدي مؤلمة؟

قد يحدث بعض الألم الطفيف من عمليات شد الثدي مثل أي إجراء تجميلي آخر، ويختلف الإحساس بالألم وقدرة التحمل من شخص لآخر، ولكن الألم يمكن السيطرة عليه عن طريق تناول مسكنات الألم في الأيام القليلة الأولى بعد العملية.

 

هل يزول الإحساس بالثدي بعد عملية شد الثدي؟

كلما كان جراح التجميل أكثر خبرة وكانت التقنيات التي يستخدمها أفضل كلما قل احتمال تعرض الأعصاب في منطقة الثدي لأضرار أثناء عمليات شد الثدي.

لكن مع مرور الوقت  ومع عودة الأعصاب إلى طبيعتها ستتوقف هذه الأحاسيس غير العادية تدريجياً، وهذا يحدث عادةً خلال أربعة إلى ستة أسابيع، ومن النادر أن يكون فقدان الإحساس دائماً.

 

هل يجب اتباع نظام غذائي خاص بعد عملية شد الثدي؟

بعد الجراحة عادة ما ينصح الجراح بما يلي:

  • شرب الكثير من السوائل.
  • تناول العصير والفاكهة مما يساعد كثيراً في شفاء الجروح وجعلها تلتئم بسرعة أكبر.
  • تقليل تناول الملح لفترة بعد الجراحة.

هل يمكن ممارسة الرياضة بعد عملية شد الثدي؟

يمكن البدء بالمشي بعد الجراحة مباشرة ، ويمكن البدء في تمارين الأيروبيك الخفيفة بعد شهر واحد، كما يمكن القيام بتمارين احترافية بعد شهرين.

بالطبع، من الأفضل ارتداء حمالات الصدر الرياضية عند ممارسة الرياضة، وبالقيام بهذا فإن النشاط البدني لا يتسبب في تدلي الثدي.

هل يمكن أن يترهل الثدي مرة أخرى بعد عملية شد الثدي؟

مع مرور الوقت بعد شد الثدي، إذا لم يكن هناك إنتاج كولاجين طبيعي من الجلد، فقد يتدلى الثدي قليلاً بعد فترة لكنه بالتأكيد لا يعود إلى حالته السابقة.

إذا أصبحت المريضة حاملاً أو مرضعة أو حدث زيادة أو تغير في الوزن كبير؛ فقد يرتخي الثدي مرة أخرى، وما عدا ذلك تكون نتيجة العملية شبه دائمة.

 

هل يؤدي عملية شد الثدي إلى تغيير حجم الثدي؟

بعد شد الثدي يبقى الثديان بنفس الحجم لكن يتم شدهما ورفعهما فقط عن طريق إزالة الجلد الزائد ليظهرا أكثر جمالا وأنوثة.

إذا أرادت المريضة تصغير حجم الثديين فعليها أن تسعى لإجراء عملية تصغير الثدي، أما إذا أرادت المريضة زيادة حجم الثديين المترهلين فيمكن إجراء عملية تكبير الثدي أو عملية حشوات السيليكون  أثناء عمليات شد الثدي.

هل يمكن تصغير الحلمة أثناء عملية رفع الصدر؟

قد تعاني بعض النساء من الحجم الكبير للحلمات، تحدث هذه المضاعفات بسبب التغيرات التي تحدث أثناء الحمل والرضاعة الطبيعية، يمكن أن تطلب المريضة من الجراح تصغير الحلمة أثناء عملية شد الثدي.

 

هل تؤثر عملية شد الثدي على الرضاعة الطبيعية؟

لا تشكل عمليات شد الثدي مشكلة على الرضاعة الطبيعية، ومع ذلك في حالة الإنجاب مرة أخرى بعد عملية شد الثدي فقد تتأثر نتائج عملية شد الثدي.

يجب أخذ الرضاعة الطبيعية بعين الاعتبار عند إجراء عمليات شد الثدي، فعلى الرغم من أن الرضاعة الطبيعية ممكنة عادة بعد شد الثدي لعدم انفصال الحلمتين عن أنسجة الثدي، إلا أن بعض النساء قد يواجهن صعوبة في إنتاج ما يكفي من الحليب.

 

كيف أعثر على جراح تجميل الثدي المناسب؟

لابد من البحث جيدا واختيار جراح الثدي المناسب وذو الخبرة الجيدة قبل إجراء أي جراحة تجميلية؛ لذلك بعد التأكد من الأعمال السابقة من قبل الأطباء يمكنك مناقشة الجراح في الأفضل والأنسب بالنسبة لحالتك للوصول لأفضل النتائج.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك