الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

البوتكس حول العين إليك الدليل الشامل

هل بدأت ملاحظة ظهور بعض التجاعيد حول عينيك وزادت الخطوط التعبيرية بين حاجبيك، قد تكون جربت العديد من الكريمات والعلاجات الموضعية ولكن دون جدوى، حقن البوتكس حول العين هي الحل الأمثل في هذه الحالة، أصبح بإمكانك اليوم إيقاف الزمن والظهور بمظهر شبابي ومحيط عيون خالي من التجاعيد، نقدم لك اليوم كل ما يخص بوتكس تحت العين قبل وبعد، وخطوات بوتكس تحت العين والنتائج والمميزات ونتعرف معاً على ما هي أضرار البوتكس على النظر وما هي أضرار بوتكس تحت العين الآثار الجانبية التي قد تظهر مع حقن البوتكس حول العين.

بوتكس حول العين

اقرأ المزيد عن: بوتكس الجبهة فوائدها وكيفية استخدامها

ما هي تقنية حقن البوتكس حول العين؟

يعد حقن البوتكس حول العين إجراء غير جراحي وهو آمن تماماً يعمل على وقف ظهور التجاعيد و الخطوط التعبيرية حول زوايا  العين و التي تسمى برجل الغراب؛ فتعمل حقن البوتكس بتلك المناطق على إيقاف وصول الإشارات العصبية بالعضلات المسؤولة عن ظهور التجاعيد، و بالتالي التمتع بمظهر شبابي خالي من التجاعيد وعلامات التقدم في العمر.

 

ما هي فوائد البوتكس تحت العين؟

يساعد حقن بوتكس حول العين وتحتها على التخلص من التجاعيد الأفقية التي تظهر تحت عينيك عند الابتسام كما يساعد البوتكس تحت العين في تقليل ظهور الانتفاخ تحت العين مما يحسن من نسيج الجلد ويقلل من علامات التقدم في السن.

 الاستعداد لحقن البوتكس حول العين

التحضير لعلاج البوتكس تحت العين يشبه إلى حد كبير التحضير لحقن البوتكس في الأماكن المختلفة من الوجه والجبهة.

 

خطوات حقن البوتكس حول العين

تجرى جميع حقن البوتكس في عيادة الطبيب حيث يجب إعطاؤها من قبل طبيب أمراض جلدية أو جراح تجميل 

يقوم الطبيب بوضع مخدر في موقع الحقن مما يساعد في تخفيف أي ألم أو إزعاج ثم يقوم الطبيب بحقن وحدات معينة يتم حسابها من البوتكس 

حقن البوتكس حول العين وتحتها ليست عملية جراحية ويمكن العودة إلى أنشطتك الطبيعية على الفور.

 

نتائج حقن البوتكس حول العين

تظهر نتائج حقن البوتكس حول العين خلال الأسبوع الأول بعد الحقن، وتختفي بعدها الخطوط التعبيرية بزوايا العين أثناء الضحك وتحقيق الشعور بالشباب و الجمال السحري الذي تحققه حقن البوتكس تحت العين وحولها؛ والتي تبحث عنه الفتيات و السيدات بغض النظر عن عمرهن.

نتائج حقن البوتكس حول العين مؤقتة وتستمر من أربعة أشهر إلى ستة أشهر، تعمل حقن البوتكس علي تحسين حالة الجلد فضلاً عن إخفاء التجاعيد و تأخير ظهورها؛ فهو علاج تجميلي آمن بكل الأوقات تحت إشراف الطبيب.

تختلف مدة بقاء البوتكس وفقًا لحالة المريض، و نشاطاته، ووفقاً لحرق الجسم، بعد إنتهاء مفعول حقن البوتكس يمكن الحقن مرة أخرى دون حدوث أي من أضرار بوتكس تحت العين.

أضرار بوتكس تحت العين

كما هو الحال مع أي علاج عن طريق الحقن، يمكن أن تكون الكدمات أو التورم من الآثار الجانبية. وإذا تم استخدام الكثير من البوتكس في منطقة أسفل العين، قد يتسبب في وجود أضرار بوتكس تحت العين البسيطة، حيث تصبح معرضة لخطر التورم وتتكون أكياس العين طوال فترة العلاج، وهي حوالي 3 إلى 4 أشهر.

 

ما هي أضرار البوتكس على النظر؟

عادةً، لا تكون هناك آثار جانبية ضارة مع حقن البوتوكس، ولا توجد أي أضرار البوتكس على النظر ولكن في بعض الحالات قد تشمل الآثار الجانبية للبوتوكس ما يلي: ارتخاء الجفون، ضعف العضلات، آلام في الوجه.

 

تعليمات بعد حقن البوتكس حول العين 

هناك بعض التعليمات البسيطة التي يجب اتباعها بعد عملية حقن بوتكس حول العينين

  • تجنب الأدوية المسيلة للدم قبل و بعد حقن البوتكس.
  • تجنب الإنحناء للأسفل والسجود بعد االبوتكس.
  • تجنب الإستلقاء على جانبي الوجه.
  • تجنب الضغط على المنطقة التي تم حقنها.
  • تجنب التعرض للشمس بعد الحقن.

بوتكس قبل وبعد

تكلفة البوتكس حول العين

تختلف تكلفة البوتكس حول العين اعتمادًا على سعر وعدد وحدات البوتكس، عادة ما يستخدم الطبيب وحدتان من البوتكس تحت العين، ومن 6 إلى 10 وحدات بوتكس حول العين.

ولكن قد تختلف عدد وحدات البوتكس المستخدمة من شخص لآخر نظرًا للاختلاف في شدة الحالة وعدد الخطوط التعبيرية حول العين.

بدائل البوتكس تحت العين

يمكن أن تساعد العلاجات المنزلية في الحماية من التجاعيد وظهور علامات التقدم في السن، ولكنها لاتعد بدائل للبوتكس تحت العين.

يجب على الشخص فحص عاداته اليومية لتحديد ما إذا كانت تساهم في ظهور الانتفاخات والتجاعيد تحت العينين، وقد تساعد الاستراتيجيات التالية في الحماية من التجاعيد:

  • الحصول على قسط كافٍ من النوم من 7 إلى 8 ساعات في الليلة.
  • تجنب التدخين.
  • تجنب الصوديوم الزائد في النظام الغذائي، والذي يمكن أن يتسبب في احتفاظ الجسم بالماء، مما يؤدي إلى تراكم السوائل وانتفاخ الجلد.
  • الامتناع عن التعرّض الزائد للشمس واستخدام كريم واق من الشمس دائمًا في الطقس المشمس.

 

وأخيرًا، إذا كان هدفك النهائي من حقن البوتكس حول العين أو تحت العين هو تقليل الخطوط الأفقية تحت عينيك وتقليل مظهر العضلات التي تبرز عندما تبتسم ، فأنت مرشحًا جيدًا للبوتكس تحت العين.

 

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك