الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

لا نملك امتيازات من اي شركات، المعلومات للتثقيف الطبي فقط

ألم الظهر بعد شفط الدهون: الأسباب والعلاج

يُعد شفط الدهون إجراءً تجميليًا شائعًا يهدف إلى تحسين مظهر الجسم وتحسين الثقة بالنفس، وعلى الرغم من أنه يعد إجراءًا ناجحًا في معظم الحالات، إلا أنه يمكن أن يتسبب في بعض الآثار الجانبية مثل آلام الظهر، يعاني العديد من الأشخاص من ألم الظهر بعد شفط الدهون، وذلك يرجع إلى عدة عوامل، مثل النوعية والكمية المستخرجة من الدهون، وكذلك تقنية الشفط المستخدمة، ويمكن أن تتراوح آلام الظهر بعد شفط الدهون من آلام خفيفة إلى آلام حادة، في هذه المقالة، سوف نتحدث عن أسباب ألم الظهر بعد شفط الدهون، وأفضل الطرق لتخفيف الألم وتجنبه، كما سنقدم بعض النصائح الهامة لتحسين عملية التعافي وتجنب مشاكل صحية أخرى تتعلق بعملية شفط دهون الظهر ونعرف هل شفط الدهون مؤلم حقاً.

ألم الظهر بعد شفط الدهون

اقرأ المزيد عن: هل يمكن الحمل بعد عملية شفط الدهون

شفط دهون الظهر

قبل التحدث عن ألم الظهر بعد شفط الدهون، يجب التعرف على عملية الشفط نفسها تعتبر عملية شفط الدهون من الظهر إجراءً تجميليًا يهدف إلى إزالة الدهون المتراكمة في منطقة الظهر والتي تسبب الترهلات وتشوه شكل الجسم، يتم القيام بالعملية باستخدام أدوات خاصة لسحب الدهون من الجسم، ويتم ذلك عادةً تحت التخدير العام.

وبالرغم من أن هذا الإجراء يعتبر آمنًا وفعالًا، فإنه من الممكن أن يسبب بعض الألم والانزعاج بعد العملية، وخاصةً في منطقة الظهر، ومن الممكن أن يستمر هذا الألم لعدة أيام، ويمكن أن يتم تخفيفه باستخدام الأدوية المسكنة للألم، وكذلك باستخدام الثلج أو الكمادات الدافئة لتخفيف الانزعاج.

من المهم الحصول على الرعاية الطبية المناسبة بعد العملية، واتباع التعليمات الصحيحة للعناية بالجرح للتقليل من الألم والانزعاج، كما يجب تجنب القيام بأي أنشطة شاقة أو تمارين رياضية حتى يتم شفاء الجرح والتعافي بشكل كامل.

 

ما هي خطوات شفط دهون الظهر؟

شفط دهون الظهر هي الطريقة الأسرع والأكثر فاعلية لإزالة الكتل والنتوءات غير المرغوب فيها من هذا الجزء من الجسم، يمكن استخدام شفط دهون الظهر لإزالة الدهون من أعلى الظهر ومنتصف الظهر وأسفل الظهر.

تجرى عملية شفط دهون الظهر تحت التخدير العام، يقوم الجراح بعمل شقوق صغيرة في الظهر قبل إدخال أنبوب دقيق يسمى قنية في منطقة العلاج. 

الشقوق صغيرة جدًا، مما يعني أن خطر التندب ضئيل، يتم تحريك الكانيولا لتفتيت الخلايا الدهنية، لتكون جاهزة للإزالة.

يمكن استخدام هذه الدهون وحقنها في مكان آخر، يتم تفريغ المنطقة المعالجة من السوائل والدم الزائدين قبل خياطة وتضميد الشقوق.

يمكنك مغادرة المستشفى في نفس اليوم الذي تجري فيه جراحة إزالة دهون الظهر.

ما بعد عملية شفط دهون الظهر

بمجرد إزالة الخلايا الدهنية من الظهر، فإنها لا تنمو مرة أخرى، مما يعني أن ظهرك سيحتفظ بشكله الجديد، طالما أنك تحافظ على وزن صحي.

بعد جراحة شفط دهون الظهر، يوصي الجراح بارتداء المشد الطبي لعدة أسابيع، الغرض منه هو تقليل التورم ومساعدة الجسم على التكيف مع شكله النحيف الجديد.

من المهم أن تتبع جميع تعليمات الرعاية اللاحقة للمساعدة في عملية الشفاء، إذا التزمت بهذه التعليمات، يحدث الشفاء التام من جراحة إزالة دهون الظهر في غضون ستة أسابيع.

يمكن ملاحظة النتائج المبكرة لشفط دهون الظهر بعد 6 أسابيع ، وتظهر النتيجة النهائية في أي مكان بين 6 أشهر و 12 شهرًا بعد الجراحة.

 

ما هي مميزات شفط دهون الظهر؟

شفط دهون الظهر إجراء بسيط، وتشمل فوائد إزالة دهون الظهر ما يلي:

  • الحصول على ظهر أنحف.
  • يسمح لك بارتداء الملابس بثقة.
  • إعادة التوازن الجسدي.
  • تحسين الثقة بالنفس.

ما هي أضرار عملية شفط دهون الظهر؟

عند الحديث عن الآثار السلبية لشفط الدهون من الظهر، فإنه يجب الإشارة إلى أن هذه الآثار ليست شائعة بشكل عام، ولكنها ممكنة ويجب معرفتها، وتتضمن هذه الآثار الجانبية عادةً:

1- الألم والانزعاج في منطقة الظهر بعد العملية، والذي يمكن تخفيفه باستخدام الأدوية المسكنة.

2- الورم والاحمرار في منطقة الظهر، والذي يمكن أن يستمر لعدة أيام ويتم علاجه باستخدام الثلج والكمادات الدافئة.

3- الندبات والتشوهات في منطقة الظهر، والتي يمكن أن تحدث نتيجة للعملية، ويمكن تقليلها باستخدام تقنيات الشفاء المختلفة واتباع التعليمات الصحيحة للعناية بالجرح.

4- خطر الإصابة بعدوى في المنطقة المعالجة، والتي يمكن تجنبها باستخدام التدابير الوقائية اللازمة.

5- خطر الإصابة بجلطات الدم أو الجلطات الدموية، والذي يمكن تجنبه باستخدام جوارب الضغط وتحريك الجسم بانتظام.

يجب على المريض الحصول على الرعاية الطبية المناسبة بعد العملية، واتباع التعليمات الصحيحة للعناية بالجرح والتقليل من الأضرار الجانبية المحتملة، ويجب الحرص على اختيار الطبيب المؤهل والمتخصص في هذه العملية لتقليل خطر الأضرار وزيادة فرص النجاح.

 

هل شفط الدهون مؤلم؟

يعد سؤال “هل شفط دهون الظهر يؤلم؟” واحدًا من أكثر الأسئلة التي يتداولها الأشخاص عند التفكير في إجراء هذه العملية، وعلى الرغم من أن الشفط يتم تحت التخدير الكلي، إلا أنه قد يشعر المريض ببعض الألم بعد العملية.

يمكن لهذا الألم أن ينجم عن الشقوق الجراحية الموجودة في المنطقة، ولكن يمكن للمرضى تخفيف هذا الألم باستخدام الأدوية المسكنة التي يصفها الطبيب، وعلى الرغم من ذلك، فإن هذا الألم عادةً ما يكون مؤقتًا ويتلاشى خلال بضعة أيام بعد العملية.

 

ألم الظهر بعد شفط الدهون

يمكن توقع بعض الألم وعدم الراحة في الأيام الأولى بعد عملية شفط الدهون، ويمكن أن يستمر هذا الألم لمدة تتراوح بين يومين إلى أربعة أيام. 

 

علاج ألم الظهر بعد شفط الدهون

 

فيما يتعلق بالمسكنات، فإذا تم إجراء العملية تحت التخدير الوريدي، فمن المحتمل أن يكون تايلينول (الاسيتامينوفين) كافياً لتخفيف الألم. 

وإذا تم إجراء العملية تحت تأثير التخدير العام، فمن المحتمل أن يكون الألم أكثر شدة ويحتاج إلى مسكنات أقوى، يصفها لك الطبيب.

نصائح للحد من ألم الظهر بعد شفط الدهون

إذا كنت تعاني من ألم الظهر بعد شفط الدهون، فإليك بعض النصائح التي يمكن اتباعها لتخفيف الألم:

  • ارتداء المشدات: يجب ارتداء المشدات الخاصة بعد العملية لتقليل التورم والألم.، كما يجب اتباع توصيات الطبيب بشأن وقت ومدة ارتداء هذه المشدات.
  • التدليك اللمفاوي: يمكن أن يساعد التدليك اللمفاوي في تقليل الألم والتورم، يركز هذا النوع من التدليك على إطلاق السموم التي تتراكم في الغدد الليمفاوية.

المساج الليمفاوي

  • النظام الغذائي: يجب اتباع نظام غذائي صحي بعد شفط الدهون لتسريع عملية التعافي، و ينبغي تجنب الأطعمة العالية بالصوديوم والسكر لأنها يمكن أن تزيد من الانتفاخ و تبطئ الشفاء، تشمل الأطعمة الصحية التي يجب تضمينها في النظام الغذائي الخضروات والفواكه التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والماء، والبروتينات الخالية من الدهون.

أفضل رجيم بعد عملية شفط الدهون

  • النشاط الخفيف: يجب الحرص على الحركة بعد العملية، والقيام بتمارين خفيفة مثل المشي في الأسبوعين الأولين من التعافي، يجب تجنب النشاطات الشاقة في الأسابيع الأولى من العملية.
  • الأدوية المسكنة: يمكن للطبيب وصف مسكنات الألم المناسبة وجرعتها حسب الحاجة.

لا يوجد طريقة واحدة لتخفيف الألم بعد عملية شفط الدهون، ولكن يمكن اتباع هذه النصائح لتقليل الألم وتسريع عملية التعافي، يجب استشارة الطبيب إذا استمر الألم لفترة طويلة أو إذا كان شديدًا.

اقرأ المزيد عن: فقدان الإحساس بالجلد بعد شفط الدهون أسبابه وعلاجه

بعد انتهاء هذه المقالة التي تناولت موضوع ألم الظهر بعد شفط الدهون، يمكن القول إن هذا النوع من الألم يمكن أن يكون من الآثار الجانبية الشائعة للعملية، ولكن يمكن اتباع النصائح السابقة التي ذكرناها لتخفيف الألم وتسريع عملية التعافي.

تسعى الدكتورة تغريد الحمصي، أخصائية جراحة التجميل، في إثراء المعرفة حول هذا الموضوع المهم، يمكنك طلب الاستشارة قبل القيام بأي عمليات جراحية لتفادي الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.

 

الخدمات

علاج اثار الندبات والجروح

علاج اثار الندبات والجروح – دكتورة تغريد الحمصي

في عيادة دكتورة تغريد الحمصي، نهتم بتقديم رعاية شاملة ومتخصصة لعلاج اثار الندبات والجروح بأحدث التقنيات والمنتجات الطبية المتطورة. تعتبر الجروح والندبات من المشاكل الجلدية

قراءة المزيد »
شد الوجه بالخلايا الجذعية

شد الوجه بالخلايا الجذعية – دكتورة تغريد الحمصي

أصبح شد الوجه بالخلايا الجذعية من العلاجات المبتكرة التي تثير اهتمام الكثيرين في عالم الجمال. إنها إجراء تجميلي متطور يستخدم قدرة الخلايا الجذعية على التجديد

قراءة المزيد »
جراحة شد الوجه

جراحة شد الوجه – دكتورة تغريد الحمصي

هل تبحثون عن طريقة لاستعادة شباب بشرتكم وإعادة تشكيل ملامح وجهكم بدون الحاجة للجراحة؟ إذا كانت الإجابة نعم، فأنتم في المكان المناسب! نحن هنا لنقدم

قراءة المزيد »

مشاركة المقاله

تواصل معنا

تواصلي معنا نحن بانتظارك