dr-taghreed

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

فيلر خطوط الابتسامة حول الفم في 9 خطوات

تعتبر الابتسامة من أكثر التعبيرات البشرية تأثيرًا وجاذبية، حيث تعكس السعادة والثقة. إن لمعان الأسنان وجمال ابتسامة أي فرد يمكن أن يلعبا دورًا كبيرًا في تحسين مظهره وزيادة انبهار الناس من حوله. لذلك، أصبحت خدمات فيلر خطوط الابتسامة حول الفم أو فيلر الابتسامة الحزينة أكثر شيوعًا من أي وقت مضى. ومع تطور التكنولوجيا والابتكار في مجال التجميل، أصبح علاج خطوط الابتسامة بالفيلر واحدًا من الأساليب المبتكرة لتحسين جمال الابتسامة.

تعد خطوط الابتسامة جزءًا مهمًا من جاذبية الوجه، لذلك، يسعى الكثيرون إلى تحسين ملامح هذا الجزء الهام من الوجه من خلال استخدام فيلر خطوط الابتسامة.

في هذه المقالة، سنتعرف على مفهوم فيلر الابتسامة الحزينة وفيلر خطوط الابتسامة وكيف يمكنه أن يلعب دورًا كبيرًا في تحسين جمال الابتسامة. سنتناول أيضًا تعليمات بعد حقن فلر الخطوط الضاحكة، وتجربتي مع فيلر خطوط الابتسامة، وأضرار فيلر خطوط الابتسامة، بالإضافة إلى التأثيرات الإيجابية التي يمكن أن يحققها فيلر خطوط الابتسامة على الثقة بالنفس والمظهر الشخصي.

 

ماذا تعني خطوط الابتسامة حول الفم؟

الطيات الأنفية الشفوية طبيعية ولكن قد يزداد ظهورها في الوجه بسبب فقدان الحجم الطبيعي في الوجه. تحتوي الخدود على الدهون ولكن مع مرور الوقت قد تقل، مما يجعل خطوط الابتسامة حول الفم تبدو أكثر وضوحًا. 

يمكن أن تؤدي بعض العوامل الأخرى، مثل التدخين أو فقدان الوزن المفاجئ أو سوء التغذية، إلى تفاقم هذه الحالة.

بدءًا من العشرينات فصاعدًا، تنخفض مستويات الكولاجين والإيلاستين وحمض الهيالورونيك الطبيعية في الوجه. تعمل هذه العناصر على توفير الدعم والقوة لبشرتنا، ومع استنفاذها، نبدأ في رؤية تراخي الجلد وظهور طيات وتجاعيد أعمق.

 

كيف يعمل علاج خطوط الابتسامة بالفيلر؟

حمض الهيالورونيك هو مكون طبيعي في الجسم يحافظ على  الرطوبة داخله. هناك طريقتان مختلفتان لعلاج خطوط الابتسامة بالفيلر. 

الأول هو إعادة تشكيل الوجه عن طريق حقن الفيلر على طول عظمة الخد؛ لجعل الخدود مرتفعة وأكثر استدارة، مما يساعد في رفع الجلد الذي يشكل الثنيات الأنفية الشفوية.

غالبًا ما يتم دمج هذه التقنية مع وضع كمية صغيرة من الفيلر في الثنيات الأنفية الشفوية. لا يسبب هذا الإجراء أي ألم حيث يتم تخدير المنطقة مسبقًا بمخدر موضعي. قد تشعر ببعض الاحمرار والتورم والألم في مواقع الحقن والتي ستختفي خلال يومين. 

يمكن أيضًا استخدام الفيلر لعلاج خطوط الشفاه التي تظهر حول الشفاه. يعمل فيلر خطوط الابتسامة على تنعيم هذه الخطوط بحيث تكون أقل وضوحًا، ويمكن أيضًا دمجها مع حقن البوتكس التي تعمل على إرخاء قوة العضلات التي تتسبب في تكوين هذه الخطوط الديناميكية بشكل مؤقت.

فيلر خطوط الابتسامة حول الفم

فيلر خطوط الابتسامة قبل وبعد

يعد علاج خطوط الابتسامة بالفيلر إجراءًا بسيطاً يتطلب فترة تعافي بسيطة مع آثار جانبية قليلة. كما يمكن استئناف الأنشطة اليومية على الفور دون قيود فقط. إليك الخطوات وإجراءات فيلر خطوط الابتسامة قبل وبعد.

 

خطوات فيلر خطوط الابتسامة حول الفم

  1. تبدأ الجلسة بتنظيف منطقة العلاج لتجنب العدوى وغيرها من الآثار الجانبية غير المرغوب فيها.
  2. يتم وضع التخدير الموضعي على المنطقة لتقليل الألم. 
  3. يتم وضع العلامات على منطقة العلاج كدليل.
  4. يتم حقن الفيلر في منطقة العلاج باستخدام تقنيات الحقن الدقيقة.
  5. يتم تدليك المنطقة المعالجة من قبل الطبيب للتوزيع المناسب للفيلر.
  6. يتم تنظيف العلامات، ووضع كيس من الثلج لتقليل الانزعاج.
  7. يستغرق علاج خطوط الابتسامة من 15 إلى 60 دقيقة فقط، اعتمادًا على الإجراء. 
  8. يتفاعل المرضى مع الألم بشكل مختلف، لكن العديد منهم لا يشعرون إلا بالحد الأدنى من الألم.
  9.  يمكن توقع الإحساس بالوخز عند تلقي الحقن. 

 

نتائج فيلر خطوط الابتسامة حول الفم

سوف تلاحظين التغيرات على بشرتك مباشرة بعد علاج خطوط الابتسامة بالفيلر، لكن نتائجه النهائية ستظهر بعد 10 إلى 14 يومًا بمجرد زوال التورم. 

الآثار الجانبية وأضرار فيلر خطوط الابتسامة حول الفم

قد لا تعاني من أضرار فيلر خطوط الابتسامة بأي شكل من الأشكال، ولكن مثل جميع الإجراءات التجميلية، فإن الابتسامة الحزينة أو فيلر خطوط الابتسامة له بعض الآثار الجانبية، وهذا هو رد الفعل الطبيعي للجسم تجاه الإجراء. 

عادة ما يسبب حقن فيلر خطوط الابتسامة حول الفم بعض هذه الآثار الجانبية:

عادة ما تختفي هذه الآثار الجانبية من تلقاء نفسها بعد 24 ساعة، ولكن بعضها قد يستمر لمدة أسبوع أو أسبوعين.

اقرأ المزيد عن: علاج تكور الفيلر الخطوات والنتائج

ما هي أهم تعليمات بعد حقن فلر الخطوط الضاحكة؟

بعد إجراء فيلر خطوط الابتسامة، هناك بعض التعليمات الهامة التي يجب اتباعها لضمان نجاح العملية والحفاظ على النتائج المرغوبة. إليك بعض الإرشادات الأساسية:

  1. يجب العناية بمنطقة فيلر خطوط الابتسامة والابتعاد عن لمسها باليدين لمدة الـ24 ساعة الأولى بعد الإجراء.
  2. تجنب التعرض لأشعة الشمس المباشرة ومصادر الحرارة الزائدة لفترة زمنية بعد العلاج.
  3. من المهم متابعة المواعيد المقررة مع الطبيب لمراقبة التطور والنتائج.
  4. تجنب التمارين الرياضية الشاقة لمدة يومين بعد العلاج، حيث يمكن أن يتسبب التعرق والجهد الزائد في التورم.
  5. يجب توقع بعض التورم والاحمرار بعد الإجراء. يمكن استخدام الثلج لتقليل الانتفاخ والتورم.
  6. يجب على الشخص اتباع توجيهات وتعليمات بعد حقن فلر الخطوط الضاحكة والامتناع عن أي نشاط قد يكون معيقًا للشفاء.

من الضروري استشارة الطبيب أو الجراح الذي قام بالإجراء للحصول على توجيهات محددة لحالتك الفردية. تذكر أن التزامك بالتعليمات بعد فيلر خطوط الابتسامة مهماً للحفاظ على النتائج المرغوبة وتجنب أي مضاعفات محتملة.

اقرأ المزيد عن: أهم تعليمات بعد حقن الفيلر

مدة استمرار نتائج فيلر خطوط الابتسامة حول الفم

نتائج علاج خطوط الابتسامة بالفيلر فورية، حيث تتحسن الثنيات الأنفية الشفوية على الفور. تختلف طول مدة النتائج من شخص لآخر ومن منطقة لأخرى، ولكن يمكنك أن تتوقع أن تستمر النتائج ما بين ستة إلى 12 شهرًا.

أهم ما يميز حقن فيلر خطوط الابتسامة أنه يمكن عكسها إذا لم تكوني راضيًة عن نتائجك عن طريق حقن الهيالورونيداز، وهو إنزيم طبيعي في الجسم يعمل على تحلل حمض الهيالورونيك.

ما هي مميزات وفوائد فيلر الابتسامة الحزينة وفيلر خطوط الابتسامة؟

  • إن فيلر خطوط الابتسامة هو إجراء سريع وبأسعار مناسبة، كما يعد هذا العلاج بديلاً ممتازًا للجراحة التجميلية، مما يمنحك المظهر الشبابي الناعم الذي ترغبين فيه بأقل قدر من الآثار الجانبية.
  • بالإضافة إلى تنعيم خطوط الوجه، يحفز الفيلر إنتاج حمض الهيالورونيك الطبيعي، والذي يعمل على ترطيب بشرتك. 
  • يصاحب الفيلر الحد الأدنى من الألم أو الانزعاج، يتم وضع كريم التخدير الموضعي على الوجه قبل الحقن. 
  • إجراء خالي من المخاطر، يعتبر فيلر خطوط الابتسامة آمن وله آثار جانبية قليلة. قد يلاحظ بعض المرضى كدمات طفيفة أو احمرار أو تورم في مكان الحقن.
  • الحد الأدنى من وقت التعافي، حيث يمكنك العودة إلى العمل في نفس اليوم.
  • نتائج حقن فيلر خط الابتسامة غير دائمة، كما تذوب بأمان باستخدام الهيالورونيداز إذا لزم الأمر. يوفر ذلك راحة البال لأي شخص لم يتلق العلاج من قبل.
  • علاج آمن، الفيلر معتمدة من الاتحاد الأوروبي وإدارة الغذاء  والدواء الأمريكية.

 

تجربتي مع فيلر خطوط الابتسامة حول الفم

كانت تجربتي مع فيلر خطوط الابتسامة مدهشة ورائعة. قررت أن أستفيد من هذه الإجراءات لتحسين مظهر ابتسامتي وزيادة ثقتي بنفسي. بعد استشارة مع طبيبة التجميل المتخصصة والتحدث حول أهدافي وتوقعاتي، تم البدء في الإجراء. 

لقد شعرت براحة كبيرة أثناء الجلسة، حيث استمرت الطبيبة في شرح كل خطوة وتفاصيل العملية. بعد الانتهاء من الإجراء، شعرت بفرق واضح في شكل ابتسامتي، حيث أصبحت خطوط الشفتين والفم أكثر امتلاءًا. 

كانت النتائج طبيعية، ولم يكن هناك أي ألم يُذكر. منذ ذلك الحين، لاحظت تحسناً كبيرًا في ثقتي بالنفس واستعدادي للابتسام بثقة أمام الآخرين. 

إن تجربتي مع خطوط الابتسامة وعلاجها كانت إضافة إيجابية لحياتي وأنصح أي شخص يفكر في تحسين جمال ابتسامته بالنظر إلى هذا الإجراء.

اقرا المزيد عن: ما الفرق بين البوتكس والفيلر؟ والدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة الحزينة والدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة اللثوية

في الختام، يمكن القول إن فيلر خطوط الابتسامة حول الفم هو إجراء تجميلي رائع يمكن أن يحسن بشكل كبير ملامح الابتسامة وزيادة الثقة بالنفس. 

يتطلب الأمر دقة ومهارة عالية لضمان نتائج طبيعية وجميلة. وذلك ما تقدمه الدكتورة تغريد الحمصي في الرياض، والتي تعتبر واحدة من أفضل الأطباء في مجال التجميل. إن خبرتها وكفاءتها تجعلها اختيارًا موثوقًا به للأشخاص الذين يتطلعون إلى تجميل ابتسامتهم. لا تتردد في طلب استشارة الدكتورة تغريد رياض الحمصي حول ما يخص علاج خطوط الابتسامة.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك

%d