الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

تعرف على البوتكس لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط

يُعد التعرق الزائد تحت الإبطين مشكلة شائعة تواجه الكثير من الأشخاص، كما أن أسبابها متعددة، ومن بينها التوتر والشعور بالقلق، وبالتالي فإنها تؤثر على حياة الأشخاص سلبًا، سواء في العمل أو الحياة الاجتماعية، لحسن الحظ، هناك العديد من الحلول المتاحة لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط، ومنها البوتكس لعلاج التعرق الزائد. بفضل  تطور التقنيات الحديثة، أصبح البوتكس علاجًا فعالًا في حل مشكلة التعرق الزائد تحت الإبط. ، في هذه المقالة، سنتحدث عن تجربتي مع إبر التعرق، بالإضافة إلى كيفية استخدامها وأفضل الطرق للحصول على النتائج المرجوة، كما سنتحدث عن بعض الحلول البديلة الأخرى التي يمكن استخدامها لحل مشكلة التعرق الزائد تحت الإبط.

إذا كنت تعاني من التعرق الزائد تحت الإبط، فلا تقلق، فهناك العديد من الحلول المتاحة لتخفيف هذه المشكلة، تابع قراءة هذه المقالة لتعرف المزيد حول كيفية التخلص من التعرق الزائد تحت الإبط بشكل فعال وآمن.

البوتكس لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط

ما هو البوتكس؟

البوتكس هو علاج تجميلي للتخلص من تجاعيد الوجه عن طريق  التأثير على  العضلات مؤقتًا، يستخدم الأطباء أيضًا البوتكس لعلاج الحالات العصبية والعضلية مثل الصداع النصفي والتشنجات العضلية بالإضافة إلى البوتكس لعلاج التعرق الزائد وهي حالة تتميز بالتعرق غير الطبيعي والمفرط.

قد تكون مرشحًا لعلاج التعرق الزائد تحت الإبط بالبوتكس إذا فشلت مضادات التعرق الموصوفة طبيًا في تحسين المشكلة.

يمكن استخدام البوتكس للذين يتعرقون بشكل مفرط من الإبط، كما يمكن استخدامه لتقليل التعرق في مناطق أخرى، مثل اليدين والقدمين والوجه.

 

كيف تعمل حقن البوتكس في علاج التعرق الزائد تحت الإبطين؟

تمنع حقن البوتكس إفراز الناقل العصبي أستيل كولين، والذي يرتبط بالغدد العرقية لإفراز العرق.

عادةً ما تنشط الغدد العرقية عندما ترتفع درجة حرارة جسمك، هذه هي الطريقة التي يبرد بها جسمك نفسه تلقائيًا، ومع ذلك، الأشخاص المصابين بفرط التعرق، تكون الأعصاب التي تشير إلى الغدد العرقية مفرطة النشاط.

عندما تتلقى حقن البوتكس مباشرة في المنطقة المفرطة في التعرق، فإن الأعصاب تكون مشلولة ولا تستطيع أعصابك إرسال إشارة إلى الغدد العرقية فلا تتعرق.

ومع ذلك، فإن مادة البوتكس تمنع التعرق في المنطقة المحددة التي يتم حقنها.

ما هي أماكن حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد؟

يستخدم البوتكس في علاج التعرق الزائد تحت الإبط، يمكن لمادة البوتكس أن تقلل من إفراز عرق الإبط بأكثر من 50 % لمدة 6 أشهر على الأقل.

بالإضافة إلى علاج التعرق الزائد تحت الإبطين، يستخدم البوتكس في علاج مناطق التعرق الأخرى بالجسم وتشمل: 

  1. الإبط 
  2. باطن اليد 

 

ما قبل إجراء حقن البوتكس لعلاج التعرق الزائد 

يعد حقن البوتكس إجراءً بسيطًا وسريعًا يتم إجراؤه في عيادة الطبيب.  يطلب الأطباء عادةً ارتداء قميص قصير الأكمام وتجنب حلق الإبط لمدة يومين أو ثلاثة أيام قبل موعدك.

ما هي خطوات علاج التعرق الزائد تحت الإبط

من المحتمل أن يستغرق حل مشكلة التعرق الزائد تحت الإبط من 20 إلى 30 دقيقة فقط.

يستخدم الطبيب حقن البوتكس من 15 إلى 20 حقنة تشكل نمطًا شبكيًا حول المنطقة المعالجة، يمكن استخدام الثلج  للتخلص من الألم.

يمكنك العودة إلى العمل والحياة الطبيعية بمجرد الانتهاء من حقن البوتكس.

 

ما النتائج المتوقعة من حقن البوتكس؟

قد تشعر بالألم حول المنطقة المعالجة في نفس اليوم  كما قد يطلب منك طبيبك المتابعة بعد حوالي أسبوعين حيث قد تحتاج إلى إجراء إضافي لعلاج أي مناطق لم يتم حقنها.

غالبًا ما ينصح الأطباء بتجنب مزيل العرق أو المنتجات التي تحتوي على عطر تحت ذراعيك لمدة 12 إلى 24 ساعة لتجنب التهيج.

متى تظهر نتائج حقن البوتكس في علاج التعرق الزائد تحت الإبط

يمكنك استئناف أنشطتك العادية فور تلقي حقن البوتكس، عادة ما يستغرق الأمر ما بين 2 و 4 أيام لملاحظة النتائج وأسبوعين حتى تعمل الحقن بشكل كامل.

نتائج البوتكس مؤقتة مما يعني أنك ستحتاج إلى المزيد من الحقن في المستقبل، بالنسبة لعلاج التعرق الزائد تحت الإبطين هناك حاجة إلى الحقن التعزيزية كل ٦ إلى ١٢ شهرًا.

قد لا تستمر النتائج لفترة طويلة لليدين والقدمين، وقد تحتاج إلى تكرار العلاج بعد حوالي 6 أشهر.

 

مميزات حقن البوتكس

تشتهر حقن البوتكس بفاعليتها في علاج التعرق المفرط، وقد أظهرت العديد من الدراسات أنها تستطيع التخلص من التعرق المفرط في اليدين بنسبة تتراوح بين 80% إلى 90%. وعلى الرغم من أن فعالية العلاج قد لا تدوم لفترات طويلة مثل حالات علاج فرط التعرق للإبطين، إلا أن حقن البوتكس لا تزال تمنح العديد من الأشخاص تحسنًا كبيرًا في نوعية حياتهم.

وبالإضافة إلى ذلك، تمتلك حقن البوتكس القدرة على تقليل تعرق الجبهة بنسبة تصل إلى 75% لمدة تتراوح بين 4-6 أشهر تقريباً، ويعتبر البوتكس خيارًا آمنًا وفعالًا لعلاج التعرق المفرط، حيث يعمل عن طريق تثبيط نشاط الغدد العرقية في المنطقة المعالجة، وهذا يساعد على التحكم في التعرق المفرط بشكل فعال، وتحسين جودة الحياة لدى المرضى.

الآثار الجانبية وأضرار حقن البوتكس

تم إجراء العديد من الدراسات والأبحاث للتأكد من سلامة وفعالية مادة البوتكس، وأظهرت التجارب أنها آمنة بشكل كبير عند استخدامها بجرعات صحيحة وتحت إشراف طبيب مختص في حل مشكلة التعرق الزائد تحت الإبط أو أماكن التعرق المفرط الأخرى وعلى الرغم من أن البوتكس يعد علاجًا آمنًا، إلا أن بعض الآثار الجانبية يمكن أن تحدث، ومن بينها:

  • ألم في مواضع الحقن.
  • احمرار وتورم في المنطقة المعالجة.
  • ظهور كدمات في المنطقة المعالجة.

تعتبر هذه الأعراض طبيعية وتزول تدريجيًا خلال فترة تتراوح بين 2-7 أيام، وتختلف حدتها ومدتها من شخص لآخر. 

ينصح خلال هذه الفترة باتباع التعليمات التي يقدمها الطبيب بدقة، ومن الممكن العودة لاستئناف أنشطة الحياة الطبيعية بعد انتهاء جلسة العلاج، وفي حال ظهور أي أعراض غير عادية، يجب الاتصال بالطبيب المعالج فوراً.

أضرار البوتكس

تجربتي مع إبر التعرق

يعاني الكثير من الأشخاص من مشكلة زيادة التعرق المفرط في مناطق مثل اليدين وتحت الإبط والوجه، وهذه المشكلة يمكن أن تسبب الإزعاج والخجل، خاصةً عند التعامل مع الآخرين.

وفي هذا السياق، يحكي أحد الشباب عن تجربته مع إبر التعرق (البوتكس)، حيث كان يعاني من زيادة التعرق المفرط في اليدين ومنطقة تحت الإبط والوجه، مما كان يسبب له الإزعاج والخجل. وبعد زيارة الدكتورة تغريد وفحص حالته، نصحته باستخدام إبر التعرق، وكانت التجربة جيدة للغاية، حيث لم تحتاج العملية للتخدير واستغرقت فترة قصيرة، وأسفرت عن تقليل التعرق الزائد بشكل كبير، مما جعله أكثر ثقة بالنفس وانطلاقًا.

وبهذا، يمكن القول إن إبر التعرق (البوتكس) تعد خيارًا فعالًا في حل مشكلة التعرق الزائد تحت الإبط والمناطق المختلفة من الجسم.

اقرأ المزيد عن:

رفع الحواجب بالبوتكس إليك الدليل الشامل

البوتكس حول العين إليك الدليل الشامل

الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة الحزينة

الدليل الشامل عن بوتكس الابتسامة اللثوية

بوتكس الجبهة فوائدها وكيفية استخدامها

إليك تعليمات بعد حقن البوتکس للوجه

وأخيراً، أثبتت الدراسات والأبحاث أن حقن البوتكس تعتبر فعالة في علاج التعرق المفرط، ويمكن للأشخاص التحدث مع الدكتورة تغريد الحمصي الطبيبة المختصة في هذا المجال؛ لمناقشة مخاوفهم وطموحاتهم وطرق استفادتهم من هذا الإجراء بأقصى قدر ممكن وبكل أمان.

تستطيع الدكتورة تغريد الحمصي مساعدة الحالات في الحصول على العلاج الأمثل وتقديم النصائح اللازمة للحفاظ على صحة الجسم والاستمتاع بحياة خالية من المشاكل الطبية المتعلقة بالتعرق المفرط.

 

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك