الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي

بعد جراحات الثدي، يعد لبس المشد عنصرًا أساسيًا في عملية الشفاء، يتم ارتداء المشدات الطبية والملابس الضاغطة مبكرًا بعد الجراحة لتسهيل الشفاء وتعزيز النتائج، ولكن تأتينا الكثير من التساؤلات حول كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي، وفوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي، في هذه المقالة نجيب على هذه الأسئلة، ونقدم ما يجب اتباعه من نصائح بعد عملية تكبير الثدي.

كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي

 

اقرأ المزيد عن: كم يستمر الألم بعد عملية تكبير الثدي و8 طرق علاج

 

ما هو المشد وماهي فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي؟

يصنع المشد الطبي من أقمشة صناعية قوية لتوفير الضغط المطلوب على المنطقة المستهدفة للحصول على دعم مريح، يعد المشد من العناصر المهمة بعد الخضوع لتكبير الثدي أو جراحة رفع الثدي وغيرها من الإجراءات الجراحية لتحديد شكل الجسم، هناك الكثير من فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي وتشمل: 

1. يقلل من الكدمات والتورم

يساعد ارتداء المشد الطبي بعد تكبير ورفع الثدي إلى الضغط بشكل متساوٍ على منطقة العلاج، مما يمنع تراكم السوائل، كما يساعد الجسم على امتصاص أي سوائل متراكمة، بدون المشد الطبي يمكن أن يستمر التورم بعد العملية لفترة أطول من اللازم.

بالإضافة إلى ذلك، فإن المشد الطبي يقلل من الكدمات عن طريق منع تدفق الدم نحو سطح الجلد.

 

2. يساعد في منع نزيف  الدم

يشكل النزيف خطرًا كبيرًا في أي عملية جراحية، لحسن الحظ، يمكن أن يساعد لبس المشد الطبي في تعزيز الدورة الدموية والتقليل من خطر حدوث مضاعفات تتعلق بالنزيف و الكدمات، مما يساعد في التئام الجروح وتقليل فرص الإصابة.

 

3. يسرع من عملية الشفاء

يساعد ارتداء المشد الطبي في التعافي بشكل سريع وفعال من خلال التحكم في التورم وعدم الراحة بعد الجراحة، حيث تصبح عملية الشفاء أقصر، مما يسمح للمرضى بالعودة إلى ممارسة حياتهم بشكل طبيعي بعد الإجراء.

 

4. يعزز النتائج النهائية

يوفر ارتداء المشد الطبي الدعم المطلوب، وتبقى الحشوات في مكانها بعد تكبير الثدي، ويحقق نتيجة أكثر سلاسة وأكثر تساويًا؛ حيث يساعد المشد الطبي على التئام الشقوق الجراحية بشكل صحيح، واتخاذ الجسم الشكل الجديد بعد العملية، كما يساعد استخدام الملابس الضاغطة في تقليل الألم.

كم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي؟

يجب ارتداء المشد الطبي لمدة ٦ أسابيع  بعد الجراحة كما تنصح الدكتورة تغريد الحمصي.

بعد هذه المرحلة، يمكنك التبديل إلى حمالة الصدر الرياضية الضاغطة ولكن يجب تجنب وجود السلك السفلي، ويمكن ارتداؤها لمدة أسبوعين آخرين، ليلاً ونهاراً.

 

ما هي أهم مواصفات المشد الجراحي

يحتوي المشد المطلوب ارتدائه بعد عملية تكبير الثدي على بعض المواصفات الخاصة، والتي لا تتوفر في حمالات الصدر العادية، ومن أهم هذه المواصفات:

  1. يكون المشد الطبي بدون أسلاك، عكس حمالات الصدر العادية.
  2. يحتوي المشد على قفل أمامي لسهولة فتحه وغلقه.
  3. لا يكون المشد ضاغطاً بشدة على الصدر.

ماذا يحدث إذا لم ترتدي المشد بعد عملية تكبير الثدي؟

في حالة عدم ارتداء المشد الطبي الضاغط بعد حشوات الثدي أو في حالة التوقف عن ارتدائه قبل أن تستقر الحشوة بعد تكبير الثدي، فهناك آثار سلبية على سرعة التئام الجروح وتقليل التورم قد يستغرق وقتًا أطول حتى يكتمل مما يؤدي إلى الشعور بالألم وعدم الراحة.

نظرًا لأن النتائج النهائية للإجراء لا يمكن تمييزها حتى يختفي التورم، ستظهر النتائج متأخرة، وفي جراحات التثدي قد يؤدي عدم ارتداء المشد الطبي الضاغط كما هو موصى به إلى ترهل الجلد حول الثديين.

 

ماذا يحدث إذا كان المشد الطبي ضيق جداً؟

يجب أن يكون المشد الطبي مريح ولكن قادر على الضغط الكافي لدعم الثدي والغرسات في مكانها.

لا ينبغي أن يكون المشد الطبي ضيقًا جدًا؛ ارتداء المشد الطبي الضيق قد يسبب ضررًا أكثر مما ينفع.

يمكن أن يؤدي ارتداء المشد الطبي الضاغط إلى التأثير على تدفق الدم للثدي وبالتالي يتداخل مع عملية الشفاء بعد الجراحة، وقد يؤدي إلى تغير اللون وفرط التصبغ حول الثدي.

تعليمات لتقليل التورم بعد عملية تكبير الثدي 

هناك بعض الأشياء التي يمكن القيام بها بالإضافة إلى استخدام المشد الطبي لتقليل التورم وتجمع السوائل بعد جراحة الثدي؛ بعض الطرق التي يمكن أن تساعد هي:

  1. رفع الجزء العلوي من الجسم بزاوية 30 درجة أثناء الجلوس.
  2. تجنب الأطعمة المالحة: تسبب الأطعمة المالحة احتباس الماء في الجسم، مما يؤدي إلى تورم الجسم.

 

نصائح بعد عملية تكبير الثدي

بالإضافة إلى فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي، هناك عدة تعليمات يجب اتباعها بعد عملية تكبير الثدي لضمان الوصول لأفضل النتائج وتشمل: 

  1. الالتزام بتناول الأدوية في مواعيدها.
  2. تنظيم الغذاء وخاصة في الأيام الأولى بعد الانتهاء من عملية تكبير الثدي، وذلك لتجنب الشعور بالغثيان، وتجنب أيضاً الأطعمة الغنية بالأملاح؛ لأنها قد تسبب تراكم السوائل وزيادة التورم.
  3. عدم تعريض الجرح لأشعة الشمس المباشرة، وذلك لتجنب حدوث أي تصبغات جلدية.

نصائح لسرعة التعافي بعد عملية تكبير الثدي

اقرأ المزيد عن: أشكال الثدي بعد التكبير

وأخيراً، بعد ان تعرفنا على فوائد المشد بعد عملية تكبير الثدي، وكم مدة لبس المشد بعد عملية تكبير الثدي، لا داعي للتردد فيمكنك استشارة الدكتورة تغريد الحمصي أفضل دكتورة تكبير الثدي في الرياض عن كل ما يخص عملية تكبير الثدي بالحشوات المختلفة ومميزات وعيوب كل إجراء.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك