الفلير للهالات السوداء

info@dr-taghreed.com

‎+9660534854071

أهم 7 نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

بعد حقن الوجه بالدهون من الطبيعي ملاحظة تغير شكل الوجه بعد حقن الدهون، ولكي تمر فترة التعافي بشكل صحي وآمن هناك عدة نصائح بعد حقن الدهون في الوجه يجب اتباعها للحصول على أفضل النتائج وشكل الوجه بعد حقن الدهون الذي ترغبين به ، كما توجد بعض الممنوعات لضمان سرعة الشفاء، وهذا ما سنعرضه في المقالة التالية على موقع الدكتورة تغريد الحمصي.

نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

اقرأ المزيد عن: إليك كل ما يخص حقن دهون ذاتية تحت العين

ما هو حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

نقل الدهون أو حقن الدهون هي تقنية استخدام الدهون كمادة حشوة طبيعية لتحسين مظهر الوجه.

تهدف عملية حقن الدهون الذاتية في الوجه و حقن الخدود بالدهون الذاتيه إلى تجديد شباب الوجه من خلال تعزيز الحجم وتعديل خطوط الوجه وتقليل ظهور التجاعيد.

يساعد ذلك على استعادة امتلاء أنسجة الوجه المفقودة مع تقدم العمر، كما يحسن من ملمس الجلد و نضارته. 

تلجأ الكثير من النساء لتجديد شباب الوجه عن طريق نقل الدهون بشكل شائع في مناطق مثل الخدين والشفتين وتحت الجفون وللتجاعيد حول الفم وكذلك الخطوط الأنفية الشفوية (خطوط الابتسامة).

يعمل نقل الدهون على تجديد شباب الوجه ورفع وشد أنسجة الوجه مما يفيد من يعانون من تراخي وترهل الرقبة أو فقدان الأنسجة البسيط إلى متوسط.

حقن الدهون الذاتية في الوجه

من هم المرشحون لعملية حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

يعد تجديد شباب الوجه عن طريق حقن الشحوم الذاتية للوجه خيارًا ممتازًا لمن يلي:

  • المرضى الذين يرغبون في زيادة حجم مناطق معينة في الوجه أو استعادة الحجم المفقود مع تقدم العمر.
  • المرضى الذين يبحثون عن مظهر أكثر شبابًا، ويساعدهم نقل الدهون على التقليل من ظهور التجاعيد والتجاويف.
  • المرضى الذين يعانون من خطوط الابتسامة العميقة وزوايا الفم والعيون المجوفة والخدود المترهلة.
  • الأشخاص الذين يتمتعون بصحةٍ جيّدة ولا يعانون من أي مشاكل صحية أخرى مثل: ارتفاع ضغط الدم والسكري والتدخين وأمراض الكلى ومشاكل القلب وليس لديهم ردات فعل تحسسيّة تجاه مواد التخدير المستخدمة في العملية .
  • الأشخاص الذين لا يعانون من مشكلة سيولة الدم أو يتناولون الأدوية التي تزيد من السيولة وتقلل من معدلات التجلط، لذلك فمن الضروري إبلاغ الطبيب بكافة الأدوية التي تتناولها قبل الخضوع للجراحة .

 

كيف أستعد لإجراء حقن دهون الوجه؟

يختلف حقن الدهون الذاتية في الوجه عن إجراءات الحشوات التجميلية الأخرى؛ لأنه قد يشتمل على تقنيات شفط الدهون لاستخراج الدهون قبل حقنها في الوجه.

حقن الدهون إجراء جراحي ويمكن إجراؤه بالتخدير الموضعي ، او الموضعي مع التخدير الواعي، و قد يتطلب تخديرًا موضعيًا مع التسكين أو تخديرًا كليًا، إذا تم جمع كميات دهون أكبر خلال عملية شفط الدهون.

هناك الكثير من التحضيرات لإجراء حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد يتضمن التحضير لحقن الدهون مع الدكتورة تغريد مايلي:

  • الاختبارات المعملية والتقييم الطبي.
  • تناول بعض الأدوية أو تعديل أدويتك الحالية.
  • التوقف عن التدخين قبل الإجراء بوقت كاف.
  • تجنب الأسبرين والأدوية المضادة للالتهابات لتجنب زيادة خطر النزيف.

 

ما هي خطوات حقن الدهون في الوجه؟

تستغرق العملية عادةً من 30 دقيقة إلى ساعة أو أكثر، اعتمادًا على المريض وحجم الحقن والإجراءات الإضافية.

يسحب الطبيب الدهون من مناطق معينة من الجسم عادةً البطن أو الفخذين، إما باستخدام إبرة أو من خلال تقنيات مشابهة لتلك المستخدمة أثناء شفط الدهون باستخدام تقنية شفط خاصة.

بمجرد أخذ كمية كافية من الدهون من المنطقة المانحة، يتم تنقيتها من خلال استخدام جهاز طرد مركزي Hو بتصفيتها لإزالة الشوائب.

يمكن الآن حقن الدهون في المناطق التي تحتاج إلى تكبير من خلال إبرة حقن يتم تمريرها عادة داخل وخارج المناطق المحددة عدة مرات، يؤدي هذا إلى إنشاء “شبكة” من خيوط الترقيع الدهني.

كما تعرفنا على إجراءت حقن الدهون الذاتية في الوجه قبل وبعد وخطوات الإجراء، لنتعرف على نتائج العملية وهل توجد أضرار حقن الدهون في الوجه.

 

ما هي نتائج حقن الدهون الذاتية في الوجه؟

تظهر نتائج حقن الدهون بعد الحقن مباشرة، ولكن قد تبدو المناطق المعالجة منتفخة في البداية بسبب التورم.

بمرور الوقت، سوف يقل التورم، وتظهر النتائج الحقيقية في غضون ثلاثة إلى أربعة أشهر.

 بعد هذه الفترة الزمنية، قد تفقد الدهون من المناطق المحقونة حيث يقوم جسمك بعملية التمثيل الغذائي لها.

بشكل عام، تختلف مدة بقاء حقن الدهون من شخص لآخر، ولكن يتم امتصاص حوالي نصف الدهون المحقونة مرة أخرى في الجسم في غضون ثلاثة إلى ستة أشهر.

اقرأ المزيد عن: متى تظهر نتائج حقن الدهون في الوجه

الآثار الجانبية وأضرار حقن الدهون في الوجه 

لا توجد أضرار حقن الدهون في الوجه الشديدة التي تدعو للقلق ولكن قد تظهر بعض الآثار الجانبية وتشمل:

  • ظهور تورم الوجه بعد حقن الدهون، ولكنها تزول في غضون أيام قليلة.
  • الشعور بأن الوجه مشدود ومع الوقت يختفي هذا الشعور.
  • الإحساس بالوخز والتنميل في الوجه أو احساس بتخدير نصف الوجه ويختفي خلال عدة أيام من إجراء الحقن.
  • ظهور الكدمات في الأماكن التي تم حقنها، وهذا أمر طبيعي وتزول الكدمات تدريجياً خلال فترة التعافي.

 

التورم بعد حقن الدهون في الوجه 

تورم الوجه بعد حقن الدهون من الآثار الجانبية الشائعة، ويزداد التورم بسبب حقن كمية كبيرة من الدهون حيث يقوم الطبيب بحقن كمية كبيرة من الدهون أي أكثر من المرغوب، لأن الجسم يمتص كمية من الدهون المحقونة مع العلم أن مدة استمرار التورم تختلف من حالة لأخرى، ولكن في أغلب الحالات يزول التورم تدريجياً خلال الأسبوع الأول من إجراء الحقن، ويختفي التورم تماماً خلال مدة تتراوح من 6 إلى 8 أسابيع، وتظهر النتائج النهائية وشكل الوجه بعد حقن الدهون.

 

هل حقن الدهون يرهل الوجه ؟

هل يمكن أن يحدث ترهل الوجه بعد حقن الدهون، لا يتسبب حقن الدهون في ترهل الوجه على الإطلاق؛ بل على العكس تعمل حقن الدهون على التخلص من ترهل الجلد كما تمنح الوجه الشكل المشدود، كما أن نسبة الدهون التي يتم حقنها في الوجه تكون كافية للحصول على الامتلاء المناسب للوجه فقط، ولا يتم حقن كمية كبيرة من الدهون قد تؤدي إلى ترهل الوجه بعد حقن الدهون.

ولكن يحدث ترهل الوجه بشكل طبيعي مع التقدم في العمر، كما أن زيادة وفقدان الوزن بسرعة كبيرة وبصورة متكررة من عوامل ترهل الوجه مع الوقت، لذا ينصح باتباع نظام غذائي صحي، وتناول الدهون الصحية للحفاظ على دهون الوجه، وشرب الكثير من المياه لزيادة نضارة البشرة.

نصائح بعد حقن الدهون في الوجه 

مرحلة التعافي أمر بالغ الأهمية في أي جراحة تجميلية ولكن مع حقن الوجه بالدهون، يكون ذلك مهمًا بشكل خاص للاحتفاظ الأمثل بالدهون بعد العملية.

على الرغم من أن مدة بقاء الدهون يمكن أن يختلف من مريض إلى آخر، إلا أن نصائح بعد حقن الوجه بالدهون يمكن أن تساعد في زيادة نتائج حقن الدهون بالوجه إلى الحد الأقصى.

تعليمات بعد حقن الدهون في الوجه

إليك أهم تعليمات بعد حقن الدهون في الوجه التي ينصح بها أطباء التجميل:

1- ارتداء المشد الطبي

من أهم نصائح بعد حقن الوجه بالدهون أول ما يوصي به الجراح هو أن ترتدي المشد الطبي لتقليل التورم والكدمات. مع الراغبين في حقن الدهون الذاتية في الوجه أو حقن الخدود بالدهون الذاتيه، يساعد المشد الطبي في شد المناطق التي تمت إزالة الدهون فيها، قد ينصحك الجراح بارتداء المشد الطبي لمدة 2-3 أسابيع.

 

2- تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية

لا بد من اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا وتزويد جسمك بالأطعمة الغنية بالعناصر المغذية.

لابد من تناول الأطعمة الغنية بالبروتين والدهون الصحية والخضروات، كما يجب تجنب الإفراط في تناول الأطعمة، يساعد اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن على التعافي من عملية نقل الدهون بشكل عام.

 

3- تجنب الضغط على المنطقة

من أهم نصائح بعد حقن الوجه بالدهون، يجب تجنب الضغط على المنطقة المحقونة بالدهون، لا توجد مشكلة في حقن الدهون بالوجه حيث يمكنك النوم على ظهرك مع رفع رأسك والاستمتاع بنوم جيد ليلاً.

 

4- الحفاظ على الوزن

من أهم نصائح بعد حقن الدهون في الوجه هي تجنب اكتساب الوزن أو إنقاصه، فقد يؤثر ذلك على نتائج الإجراء فلابد أن تأكل طعامًا صحيًا وتحافظ على وزنك طوال فترة التعافي.

 

5- تجنب التدخين

يمكن أن يؤثر التدخين على تعافيك من حقن الدهون في الوجه عن طريق تقليل تدفق الدم، مما يقلل من سرعة شفاء الجروح؛ لذا لابد من تجنب التدخين قبل وبعد حقن الوجه بالدهون.

إذا أقلعت عن التدخين قبل الإجراء، فحاول تجنب تعاطيه مرة أخرى.

 

6- شرب كمية الماء المناسبة

يساعد شرب الكثير من الماء على إعادة تدفق الدم بعد العملية، والتخلص من الفضلات، وتحريك العناصر الغذائية في جميع أنحاء الجسم، شرب المياه من نصائح بعد حقن الوجه بالدهون المهمة جداً.

 

7-تجنب التمارين العنيفة

في الشهر الأول بعد الإجراء، من الأفضل تجنب التمارين العنيفة،.. باتباع تعليمات نصائح بعد حقن الدهون في الوجه ، يمكن الحفاظ على نتائج حقن الدهون المثلى لأطول فترة ممكنة.

أفضل الأطعمة بعد حقن الدهون في الوجه

الآن بعد أن تعرفنا على أهم نصائح بعد حقن الدهون في الوجه، إليك أفضل الأطعمة التي يمكن تناولها بعد حقن الدهون في الوجه والتي  تساعد على التعافي السريع وتعزز الصحة العامة وتشمل: 

  • المكسرات: تحتوي المكسرات على الأحماض الأمينية التي تساعد على شفاء الأنسجة، مثل اللوز، والبندق، والفستق.
  • الحمضيات والفواكه: تحتوي الفواكه بشكل عام والحمضيات بشكل خاص على جرعات عالية من فيتامين سي الذي يحتوي على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، مما ساعد في شفاء الأنسجة والتئام الجروح بسرعة.
  • البروتين: يساعد البروتين على التعافي السريع وبناء الأنسجة وإفراز الكولاجين، ولكن يجب تناول اللحوم الحمراء الخالية من الدهون مثل الدواجن والأسماك.
  • الدهون الصحية: تساعد الدهون الصحية على الحفاظ على الدهون بدون التسبب في أضرار صحية أو الالتهابات التي تتسبب فيها الخيارات غير الصحية، ومن الدهون الصحية زيت الزيتون، وزيت جوز الهند، والأفوكادو، والمكسرات، وبذور الكتان، والأسماك الدهنية التي تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية.

اقرأ المزيد عن: ابتسامة جديدة وشباببية مع حقن نانو فات للوجه

نصائح بعد حقن الدهون في الوجه

تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه

تروي إحدى المتابعات مع الدكتورة تغريد الحمصي وتقول: قررت أن أشارككم تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه، وحقن الخدود بالدهون الذاتيه وهي إجراء تجميلي يستخدم لتحسين مظهر الوجه واستعادة الشباب. قبل أن أقوم بهذا الإجراء، كنت أعاني من فقدان الحجم في وجهي وظهور بعض التجاعيد الدقيقة، وأردت إيجاد حلاً طبيعياً وغير جراحي لتحسين مظهري.

في البداية، قمت بالتشاور مع طبيبة التجميل المتخصصة في هذا المجال. أوضحت لي الطبيب عملية حقن الشحوم الذاتية في الوجه وكيف يتم استخدام دهون جسمي الخاصة لتعويض الأنسجة المفقودة في وجهي. تم جمع الدهون من منطقة مؤهلة في جسمي، وذلك باستخدام عملية تنقية خاصة للحفاظ على جودة الدهون ونقائها. ثم تم حقن الدهون المعالجة في مناطق محددة في وجهي لإعادة حجمها وتحسين ملمسه ومظهره.

عملية حقن الدهون الذاتية للوجه كانت بسيطة وسريعة. تم إجراؤها في عيادة الطبيبة، تحت تأثير تخدير موضعي لضمان راحتي خلال الإجراء. لم تكن هناك أي آثار جانبية كبيرة مباشرة بعد العملية، ولكن كان هناك بعض الانتفاخ والاحمرار الطفيف في المنطقة المعالجة. هذه الأعراض تلاشت تدريجياً خلال أيام قليلة، ولكن استغرق الأمر بضعة أسابيع لكي يظهر النتيجة النهائية.

بعد القيام بحقن وتعبئة الوجه بالدهون الذاتية، لاحظت تحسنًا كبيرًا في مظهر وجهي. زاد ملمس نعومة البشرة، واستعادت الحجم الذي فقدته بفضل إضافة الدهون في المناطق المناسبة. تجاعيد الوجه الدقيقة أصبحت أقل واضحة، وبدت بشرتي أكثر شبابًا وحيوية. كانت النتيجة طبيعية وغير مفرطة، وهذا ما كنت أرغب فيه.

من الجوانب الإيجابية في تجربتي مع حقن الدهون في الوجه لهذا الإجراء هو استخدام مادة طبيعية ومأخوذة من جسمي، مما يقلل من مخاطر حدوث تفاعلات جسدية أو ردود فعل سلبية. كما أن نتائج تعبئة الوجه بالدهون الذاتية تدوم لفترة طويلة، حيث يستمر تحسن مظهر الوجه لعدة أشهر إلى سنوات.

في النهاية، تجربتي مع حقن الدهون الذاتية للوجه كانت إيجابية بشكل عام. حصلت على نتائج طبيعية وتحسن واضح في شكل الوجه بعد حقن الدهون. ومع ذلك، أوصيك بمناقشة الخيارات والتوقعات مع طبيبك المعالج قبل اتخاذ قرارك النهائي.

في النهاية، حقن الدهون في الوجه من الإجراءات البسيطة والمنتشرة خلال الآونة الأخيرة ولايوجد أي قلق من إجرائها ولكن يجب اختيار الجراح المناسب ذو الخبرة الجيدة ثم اتباع نصائح بعد حقن الدهون في الوجه للحصول على أفضل النتائج.

الخدمات

مشاركة المقاله

تواصل معنا

التصنيفات

الاقسام

الوسوم

تواصلي معنا نحن بانتظارك