dr-taghreed

أشكال الثدي بعد التكبير ومتى تظهر النتيجةالنهائية

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي؟ سؤال يتردد كثيراً، على الرغم من أنك بلا شك متلهفة لرؤية نتائج عملية تكبير الثدي فورًا بعد العملية، إلا أن هناك بعض التطورات التي يجب أن تحدث أثناء التعافي من أجل الكشف عن الشكل النهائي، إحدى الخطوات المهمة هي استقرار الحشوات بعد إجراء زراعة الثدي، فيما يلي سنتعرف على مراحل أشكال الثدي بعد التكبير.

كيف تتوقع أشكال الثدي بعد التكبير؟

لا تستقر الحشوات في مكانها بعد تكبير الثدي مباشرة، قد تلاحظ أن الحشوات مرتفعة عاليا على صدرك وقد تبدو منبسطة أو مربعة الشكل قليلاً. 

هذه النتيجة طبيعية ولا داعي للقلق، وناتجة عن الجلد المشدود والأنسجة العضلية التي ستختفي تدريجياً مع تساقط الحشوات خلال الأسابيع القادمة.

عندما تسترخي العضلات المشدودة وتتأقلم مع الحشوات الجديدة، يمكن أن تنخفض حشوات الثدي إلى وضعها الطبيعي في الصدر، وتملأ المنطقة السفلية من ثدييك.

في النهاية ستصلين إلى مظهر نهائي أكثر سلاسة وليونة، ويختفي شكل الحشوات المرتفعة أو المسطحة مع الاستمرار في التعافي.

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي

هل تكبر حشوات الثدي عند الاستقرار؟

قد تبدو حشوات الثدي أكبر أو ممتلئة بمجرد أن تنخفض إلى وضعها الطبيعي في الصدر، وتأخذ شكل أكثر استدارة ونعومة.

قد تلاحظين أن مظهر الحشوات الجديدة يتغير عدة مرات قبل الحصول على النتائج النهائية، هذا أمر طبيعي ولا داعي للقلق، امنحي ثدييك عدة أشهر ليستقر الشكل الأنثوي الجذاب الذي طالما حلمتي به.

 

ما هي المدة التي تستغرقها الحشوات للاستقرار؟

يهدأ التورم والكدمات في غضون أسبوع إلى أسبوعين بعد إجراء زراعة الثدي.

يجب أن تبدأ العضلات في الاسترخاء، مما يسمح للحشوات بالاستقرار واللين تدريجيًا.

يمكن أن تستغرق عملية استقرار حشوات الثدي من ثلاثة إلى ستة أشهر حتى تكتمل.

ومع ذلك، لا داعي للقلق إذا كانت الحشوات الخاصة بك لا تزال تبدو مرتفعة قليلاً حتى بعد أن يتبدد معظم التورم.

يختلف التعافي من العملية وأشكال الثدي بعد التكبير من شخص لآخر، ويحدث بوتيرة مختلفة.

 

هل يمكن التحكم في سرعة ظهور نتائج عملية تكبير الثدي؟

متى تظهر نتيجة عملية تكبير الثدي من أكثر الأمور التي تشغل بال الكثيرات أثناء إجراء العملية، كما ذكرنا يختلف معدل سقوط الحشوات واستقرارها من شخص لآخر ويعتمد على سرعة التعافي بعد إجراء تكبير الثدي. 

أهم شيء يمكنك القيام به للمساعدة في عملية الشفاء هو اتباع تعليمات جراح التجميل، مما يساعد في تحسين عملية الشفاء الطبيعية وتقليل مخاطر حدوث مضاعفات.

تتضمن بعض إرشادات التعافي من تكبير الثدي التي قد يطلبها الطبيب منك اتباعها ما يلي:

  • تجنب النشاط البدني الشاق حتى يُصرح لك جراح التجميل بذلك.
  • ارتداء الملابس الضاغطة.
  • العناية المناسبة بالشقوق.
  • تجنب التدخين.
  • حضور مواعيد المتابعة.

 

ماذا يحدث إذا لم تستقر الحشوات؟

إذا استغرقت حشوات الثدي وقتًا أطول من المتوقع لتستقر في مكانها، فلا داعي للذعر.

هناك عدة أسباب وراء زيادة وقت المرور بمراحل أشكال الثدي بعد التكبير واستقرار الحشوات في مكانها. على سبيل المثال، قد تستغرق عمليات زرع الحشوات الخفيفة والصغيرة وقتًا أطول من الحشوات الأثقل.

في معظم الحالات، تسقط حشوات الثدي في مكانها وتنتفخ سواء بشكل تدريجي أو بشكل كبير على مدار ثلاثة إلى ستة أشهر بعد الإجراء.

إذا لم يحدث ذلك أو كانت أشكال الثدي بعد التكبير غير منتظمة أو ظهرت مشاكل مثل الألم غير المعتاد أو النزيف أو التورم الذي لا يقل بل يزداد سوءًا، فلابد من الاتصال بجراح التجميل لاستبعاد احتمال حدوث مضاعفات.

 

ماذا يحدث إذا اختلفت أشكال الثدي بعد التكبير عن بعضهما؟

الثديان ليسا متماثلين تمامًا؛ لذلك قد تسقط حشوة واحدة بشكل أسرع في مكانها.

عادةً ما تسقط الحشوة الموجودة في الثدي التي تحتوي على مساحة أكبر بين الحلمة وثنية الثدي أولاً، و بعد فترة وجيزة تستقر الحشوة الأخرى.

يمكن أن يساعد التدليك في تليين وتخفيف الضيق والحصول على أشكال الثدي بعد التكبير التي تنتظرينها.

في حالات نادرة، قد تتكون كبسولة صلبة من النسيج الندبي حول الحشوة وتتطلب التدخل، ومع ذلك، نجد أن معظم النساء تستقر لديهم الحشوات ويحصلن على مظهر جميل وجذاب بعد وقت قصير من تكبير الثدي.

عملية تكبير الثدي

 

أشكال الثدي بعد التكبير والتدليك

هل توجد علاقة بين أشكال تكبير الثدي والتدليك، يساعد التدليك على تحسين الدورة الدموية والتخفيف من شد العضلات كما يساعد على بقاء الأنسجة ناعمة وطبيعية، ويساعد على تقليل مخاطر تقلص الكبسولة، وهو أحد الآثار الجانبية الأكثر شيوعًا لتكبير الثدي.

يجب أن تلتئم الشقوق بعد الجراحة تمامًا، قبل البدء في تدليك الثدي، يمكن تدليك الثدي مرتين إلى ثلاث مرات في اليوم خلال الشهرين الأولين، بعد أن يسمح الجراح بذلك.

فيما بعد، يمكن التدليك لمدة خمس دقائق مرة واحدة في اليوم، أو حسب ما يوصي الطبيب.

في النهاية، عملية تكبير الثدي من عمليات التجميل التي تشهد إقبالاً كبيراً من النساء بمختلف الأعمار، إذا كنت تفكرين في تكبير الثدي، أو خضعت لهذا الإجراء سابقًا، فيمكن أن تساعدك هذه المعلومات حول أشكال الثدي بعد التكبير ومراحل التعافي للوصول إلى أشكال تكبير الثدي الجذابة دون مضاعفات ما بعد الجراحة وتعزيز الشفاء العاجل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Scroll to Top
Open chat
مرحبا بك
كيف يمكننا مساعدتك